رياضة

فعلها الأبطال

محاربو الصحراء يصطادون أسود الاطلس

تمكن المنتخب الوطني من التأهل لنصف نهائي كأس العرب، بعد الفوز المستحق الذي سجله أشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة على منتخب المغرب بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين في كل شبكة، ليضرب الخضر موعدا لمنتخب قطر في نصف النهائي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، رغم السيطرة النسبية لعناصر الخضر، الذين فوتوا على أنفسهم فرص عديدة لافتتاح باب التسجيل، خاصة عن طريق زروقي، حيث أن نقص التركيز حرمهم من التسجيل، وفي المقابل، حاول المنتخب المغربي، خلق بعض الخطورة على مرمى مبولحي، لكن دون فعالية.

وفي بداية المرحلة الثانية، ضيع البديل دراوي فرصة حقيقية لتسجيل الهدف الاولن قبل أن يضيع مزياني هو الىخر فرصة ذهبية لما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس المغربي، لتأتي الدقيقة الـ59 التي عرفت عرقلة يوسف بلايلي داخل منطقة العمليات، وصفر الحكم ضربة جزاء نفذها بنجاح ياسين براخهيمي معلنا عن افتتاح باب التسجيل، لكن فرحة الخضر لم تدم طويلا حيث أنه وبعد دقيقتين تمكن محمد النهيري من تعديل النتيجة عن طريق رأسية محكمة.

وأجرى المدربان عدد من التغييرات، من اجل محاولة بسط السيطرة على وسط الميدان، فتوالت الفرص الضائعة، لكن الوقت الأصلي للمواجهة انتهى بالتعادل، ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي، والذي عرفت بدايته عودة الخضر للسيطرة، وتجيل يوسف بلايلي لهدف عالمي من وسط الميدان مستغلا خروج الحارس السليتي في الدقيقة الـ101، لكن المغاربة تمكنوا بعد ذلك من العودة في النتيجة مرة أخرى في الدقيقة الـ110 عن طريق رأسية محكمة من بانون، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الوقت الإضافي بالتعادل بهدفين في كل شبكة ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء.

وسجل لاعبو المنتخب الوطني جميع ضرباتهم، فيما تمكن الحارس رايس وهاب مبولحي من صد ركلة كريم البرقاوي ليمنح زملائه بطاقة التأهل.

من نفس القسم رياضة