رياضة

الألعاب المتوسطية 2022 فرصة لإعادة الاعتبار للمركب الرياضي بجامعة العلوم والتكنولوجيا

مديرية الشباب والرياضية بوهران:

التزمت مديرية الشباب والرياضة لوهران بالمساهمة في إعادة تأهيل المركب الرياضي لمعهد التربية البدنية لجامعة العلوم والتكنولوجيا ''محمد بوضياف'' قصد استغلال مرافقه خلال الألعاب المتوسطية في صائفة 2022 وبعدها، وفق المسؤول الأول عن المديرية، ياسين سيافي.

ووصف المدير الولائي للشباب والرياضية في تصريح ل (وأج) هذه المنشأة الرياضية ''بالجوهرة التي تمثل إضافة نوعية للحركة الرياضية بوهران، ملتزما بعرض مشروع إعادة تهيئة المرفق الرياضي على الوالي قريبا.

وكان المركب الرياضي لمعهد التربية البدنية محل زيارة معاينة من طرف وفد ولائي قاده الأمين العام للولاية أمس الاثنين للوقوف على حالة مختلف مرافقه التي تدهورت كثيرا سيما وأنها لم تستفد من أية عملية ترميم منذ 2004، تاريخ تشييد هذا الصرح الرياضي، وقال ياسين سيافي في هذا السياق: "قمنا بمعاينة المركب الرياضي ومستعدون لتقديم المساهمة المالية لإعادة تهيئته من خلال تسجيل المشروع كون المركب يضم هياكل ممتازة جدا تتطلب إعادة ترميم وتأهيل لتكون في المستوى".

وأضاف " يتطلب الأمر تخصيص إعتمادات مالية مهمة" ولكن وفق الإمكانيات المتاحة. لقد كلفنا من طرف الوالي بمعاينة المركب" على أن نقدم له تقريرا مفصلا بخصوص هذا الملف يتضمن اقتراحات خاصة بالأشغال المتوجب القيام بها على أن يتخذ الإجراءات اللازمة حتى يكون المرفق متاحا لنا خلال الألعاب المتوسطية (25 يونيو- 5 يوليو 2022)، وفي حال عدم انهاء الأشغال قبل هذا الموعد، فإن المركب سيكون إضافة هامة لرياضيي وهران والحركة الرياضية بصفة عامة".

وتأمل المديرية الولائية للشباب والرياضة في استغلال المسبح الأولمبي لهذا المركب في إجراء منافسات الأدوار التصفوية لمسابقة كرة الماء للسيدات خلال الألعاب المتوسطية، فيما برمجت القاعة متعددة الرياضات لاحتضان تدريبات بعض المنتخبات المشاركة في منافسات الكرة الطائرة، كما أشير إليه

وإضافة إلى المسبح الذي يتوفر عليه المركب بطول 50 مترا ما يسمح له باحتضان المنافسات الرسمية، يضم المركب أيضا قاعة متعددة الرياضات وملعبا لكرة القدم معشوشب اصطناعيا يحتوي على مضمار لألعاب القوى، ولكن هذه المرافق كلها بحاجة إلى إعادة تهيئة بعد تردي حالتها، وهي الأشغال التي تكلف، وفق السيد سياف" أكثر من 40 مليون دج، وتعزز المركب الرياضي لهذا المعهد منذ بضعة أشهر بقاعة رياضية جديدة في اختصاص الجمباز.

من جهته، ثمن مدير معهد العلوم والتقنيات التطبيقية لذات الجامعة، عديل غوار، المبادرة التي قامت بها السلطات الولائية، مؤكدا أن "الفرصة مواتية لإعادة الاعتبار لهذه المنشأة الرياضية بمناسبة احتضان المدينة لألعاب البحر الأبيض المتوسط"، وأشار نفس المسؤول الى أن معهد التربية البدنية يضم كذلك مسرحا في الهواء الطلق اقترح استغلاله لإقامة نشاطات فنية وثقافية على هامش الألعاب المتوسطية.

يذكر أن مديرية الشباب والرياضية لوهران أخذت على عاتقها مهمة إعادة تهيئة ما لا يقل عن 16 منشأة رياضية معنية بالموعد المتوسطي، منها 12 مخصصة للمنافسات الرسمية والبقية لتدريبات الفرق المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية، على أن يتم استلام أغلبيتها في ديسمبر القادم، وفق المسؤول الأول عن القطاع بالولاية.

من نفس القسم رياضة