الثقافي

مسرح عبد القادر علولة ينفتح على القراء

من خلال تدعيمه بفضائيين للكتب

تدعم المسرح الجهوي "عبد القادر علولة" لوهران بفضائين للكتب دخلا حيز الخدمة لتشجيع الجمهور على المطالعة حسبما أستفيد لدى ذات المؤسسة الثقافية.

ويتوفر الفضاءان اللذين أطلق عليهما اسم "محطات الكتاب" -ضمن أول مبادرة من نوعها على مستوى الوطن- على كتب في شتى التخصصات والروايات و القصص بمختلف اللغات حيث خصص الفضاء الأولى للكبار فيما يعد الثاني موجه للأطفال ويضمن حاليا 60 كتابا، وفق ما أبرزه لوأج مدير ذات المسرح.

وقد تم تخصيص لهذين الفضاءين مختلف التجهيزات والمرافق على مستوى بهو المسرح لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الجمهور على المطالعة في أجواء ممتعة وفي إطار جميل ومميز، كما أضاف مراد سنوسي.

ويتزامن دخول "محطتي الكتاب" حيز الخدمة مع عرض مسرحية "ما أصغر مني" الموجهة للصغار حسبما صرح به ذات المسرحي، لافتا الى أن "هذا الفضاء سيكون مفتوحا أمام الجمهور طيلة الأسبوع باستثناء الأحد مما سيتيح لهم الاستمتاع بالعروض من جهة ومطالعة الكتب سواء بعين المكان او عن طريق الاعارة من جهة أخرى .

كما بإمكان القراء التبرع بالكتب لإثراء رفوف هاتين المحطتين حيث يطمح المسرح الجهوي "عبد القادر علولة" لوهران الوصول إلى 5 آلاف كتاب خلال شهر جوان القادم.

من نفس القسم الثقافي