رياضة

الجزائرية ميدي شيماء تنافس على الميدالية البرونزية

في منافسات بطولة العالم لـ"كاراتي دو" بدبي

تنافس المصارعة الجزائرية شيماء ميدي (اقل من 61 كغ)، خلال اليوم الثاني من البطولة العالمية للكاراتي دو المقامة حاليا بمدينة دبي الاماراتية من 16-22 نوفمبر الجاري، من اجل الظفر بالميدالية البرونزية، بعد أن تعثرت، أمس أمام بطلة اولمبياد طوكيو، الصربية جوفانا بريكوفيتش في الدور ربع النهائي.

واستهلت شيماء ميدي مشاركتها بالفوز على المصرية نورسين علي بالأفضلية 4-4 ، وفي الدور الثاني تغلبت على المصارعة الماليزية مورغيسان ماتيفاني بنتيجة 1-0 ، اما في الدور ثمن النهائي فنجحت ميدي في تخطي نظيرتها الإكوادورية فاكتوس خاكيليني بنتيجة 2-1، قبل ان تتعثر امام بطلة اولمبياد طوكيو،الصربية جوفانا بريكوفيتش في الدور ربع النهائي ، لتتحول الى دورة الاستدراك لاقتناص الميدالية البرونزية.

وفي اليوم الأول ، شهدت المنافسات بلوغ المصارع الجزائري يوسف بوخشبة (وزن 75 كغ) ، ثمن نهائي البطولة، على حساب الجنوب افريقي غراي كارسون.

فيما انهت مواطنته لبنى مقداس المنافسة بعد ان خسرت امام الامريكية لينجول سيروس، بعد بلوغها الدور الثالث ، اثر فوزها على الكولومبية توريش شاني بنتيجة 2-1.

من جهته، خسر حسين دايخي (وزن 75) في الدور الثاني من المنافسة امام الايرلندي كين مكاراتي 4-6، بعد ان حقق اول انتصارات الجزائر بفوزه على الارميني غليستيان ازات بنتيجة 7-0، وانهت وداد دراعو (اقل من 55 كغ)، مشاركتها بعد ان منيت بالخسارة امام المقدونية جورجيا جوفانا، وخرج المصارع الشاب ايوب حلاسة (اقل من 67 كغ) من المنافسة على يد الاسباني انكود سامي بعد نهاية المنازلة بالتعادل دون نقاط ، بإجماع الحكام.

من جهته خرج المصارع سامي براهيمي (اقل من 84 كغ)، من الدور الثاني للمنافسة ، بعد ان تعثر امام منافسه بفارق النقاط 6-7، وكان قد فاز في الدور الأول على الزيمبابوي نيبانغ فورتين بنتيجة 1-0.

وستتواصل مشاركات النخبة الوطنية حيث ستلعب ويكان سيليا (اقل من 50 كغ) ، وسالمي علاء الدين (اقل من 60 كغ )، فضلا عن عناصر الكاتا فردي وجماعي ، و الكاتا حسب الفرق.

من نفس القسم رياضة