رياضة

حواج يتحدث عن تأجيل تربص مدربين "الفوفينام فيات فوادو"

بسبب "غلاء تذاكر" الطائرات

كشف رئيس الكونفديرالية الافريقية للفوفينام فيات فوادو عن إمكانية إلغاء التربص الافريقي الذي كان من المقرر تنظيمه بداية ديسمبر المقبل، لفائدة المدربين والمؤطرين، بسبب "غلاء تذاكر" الطائرات التي من المفروض أن تقل الوفود الافريقية في سفريتها الى الجزائر.

وأوضح رئيس الهيئة الافريقية، الجزائري محمد جواج في تصريح ل"واج" قائلا: " قد يغيب 100 مدرب ومؤطر، يمثلون 20 دولة، عن التربص الافريقي والمؤتمر الانتخابيالذي تعتزم الكونفديرالية الافريقية للفوفينام فيات فوادو، تنظيمه من 1 الى 10 ديسمبر المقبل بالجزائر، بسبب الغلاء الفاحش لتذاكر الطائرات المُقلّة لأعضاء الوفود الافريقية. فيُقدرثمن الواحدة منها، ما بين 24 و25 مليون سنتيم (ما بين 1500 و 2000 يورو).

وأضاف المتحدث: " نتآسف لعدم ضمان شركة الخطوط الجوية الجزائرية، وجهات من وإلى بلدان افريقية. أما شركات الطيران العربية الاخرى، فثمن تذاكر السفر عندها في البلدان الافريقية وفي الطائرات المتجهة نحو الجزائر، باهض جدا. هذا الامر جعلنا نفكر جديا في تأجيل التربص الافريقي الذي كان من المقرر ان يجري بمركز تحضير تجمعالفرق الوطنية بالسويدانية ( الجزائر العاصمة)، ويعقبه المؤتمر العادي الانتخابي لتجديد مكتب الهيئة القارية".

وبهدف " تخفيف العبء المادي على مسؤولي ادارة الكونفديرالية الافريقية للفوفينام فيات فوداو - التي تتخذ من الجزائر مقرا لها-، في تنظيم الحدث الافريقي، لجأت الهيئة الى تقديم طلب للعديد من الرعاة (سبونسور) الوطنيين للمساهمة في الحدث. إلا اننا لم نتلق أي رد لحد الان"، كما أكده جواج متآسفا.

وقال ذات المسؤول ان الكونفديرالية الافريقية للاختصاص، " تواصل سلسلة دوراتها التكوينية وتربصاتها، بهدف رسكلة وتطوير مستوى مدربي القارة السمراء ومرافقة بلدانهاى تقنيا من اجل تطوير هذا الفن القتالي الفيتنامي الاصل. غير أن أهم عائق تصطدم به البلدان الافريقية لتطوير هذا الاختصاص هو شح الموارد المالية."

من جهة أخرى، برمجت الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو البطولة الوطنية للأواسط والأكابر يومي 20 و21 ديسمبر بعنابة.

من نفس القسم رياضة