رياضة

السلطات الوصية تلتزم بمرافقة الرابطات لتذليل العقبات أمام اللاعبين

في رياضة رفع الأثقال

أكد مسؤولو الاتحادية الجزائرية لرفع الأثقال، خلال زيارة قادتهم لولاية تبسة، التزامهم بمرافقة الرابطات الولائية من أجل تذليل العقبات المادية واللوجستيكية بغية تحقيق الهدف الأسمى للهيئة الفدرالية والرابطات والنوادي، حسب ما ورد في الصفحة الرسمية على "فيسبوك" لذات الهيئة، أمس الثلاثاء.

و تنقل كل من رئيس الاتحادية الجزائريّة لرفع الأثقال, بولحية اسماعيل, رفقة المدير المنهجي للتطوير والتكوين, كبار عبد الرحمان إلى ولاية تبسة في إطار إحياء الهياكل المحلية للتنشيط الرياضي, وتطبيقاً لبرنامج مديرية التطوير والتكوين وتجديد الرابطة الولائية لرفع الأثقال هناك.

و بعد الوقوف على الوضعية القانونية للرابطة على مستوى مصلحة الأنشطة البدنية والرياضية بمعية مدير المصلحة ورئيس مكتب الحركة الجمعوية ومدير الشباب والرياضة لتسبة, تم الاتفاق على فتح صفحة جديدة في تاريخ هذه الرياضة على المستوى المحلي بهدف التطلع لمستقبل مشرق. " هذه النظرة الجديدة تستدعي تضافر جهود الجميع بغية تجديد هذا الهيكل المحوري الذي يمثل حجر الزاوية بالنسبة لرفع الأثقال بعاصمة الولاية", كما أضاف نفس المصدر.

و حسب الموقع, كان اللقاء فرصة ثمينة للمّ شمل أسرة رفع الأثقال بمدينة تبسة من إطارات, دكاترة, حكام دوليين وأطباء ورياضيين سابقين, بعد أن شهدت الفترة الأخيرة اختلالات معتبرة بين الجهات الفاعلة في الرابطة والرياضيين.

كما تم التطرق لغالبية العوائق والتحديات التي تنتظر رابطة تبسة لرياضة رفع الأثقال, مع إطلاع المديرية ورؤساء النوادي على عمليات تكوين المدربين ورسكلة الحكام الهادفة إلى إثراء الرصيد التقني المحلي.

من نفس القسم رياضة