رياضة

بلماضي: مونديال قطر سيكون الأفضل في التاريخ

تحدث عن إصراره على التأهل إلى كأس العالم 2022 كمدرب

أكد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، أن نسخة كأس العالم 2022 بقطر ستكون الأفضل في التاريخ، استنادا إلى معطيات ومعايير عدة استوقفته شخصيا بحكم إقامته في دولة قطر، وبالنظر للإمكانات الكبيرة التي وضعتها الأخيرة للتحضير إلى هذا الموعد العالمي الكبير، واصفا الملاعب التي تم تشييدها خصيصا لمباريات كأس العالم، بـ"المذهلة".

حديث بلماضي عن كأس العالم 2022 وقدرة قطر على تنظيم مونديالي استثنائي وغير مسبوق، جاء خلال المؤتمر الصحفيعقده قبل مباراة الجزائر وبوركينافاسو التي جرت أمس الثلاثاء في ختام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ورد مدرب الجزائر على سؤال بشأن استعداد دولة قطر لهذا الحدث، قائلا: "هذا المونديال سيكون الأفضل في التاريخ.. أنا أقيم في قطر ووقفت عند قدرتها على تنظيم الأحداث الرياضية العالمية الكبيرة بامتياز..إنها متفوقة في هذا المجال".

وذهب مدرب منتخب الجزائر إلى أبعد من ذلك عندما أكد أن النسخة المقبلة من كأس العالم في قطر لن تنسى ولن تمحى من ذاكرة الجماهير، وصرح: "أتحدث بكل موضوعية.. كأس العالم المقبل لن تنسى ولن تمحى من ذاكرة الجماهير لعدة معطيات"، مضيفا: "يمكن للجماهير متابعة 3 مباريات في اليوم الواحد، بالنظر لنظام المواصلات السلس وتوفر شبكات ميترو الأنفاق"، وأردف: "ظروف الاستقبال والإقامة رائعة ومثالية، كما أن درجات الحرارة ستكون مثالية".

وتابع: "لقد لعبت مباراة استعراضية بحضور نجوم كرة القدم العالميين ومشاركة رئيس الفيفا، جياني أنفاتينو، قبل فترة في أحد الملاعب الخاصة بكأّس العالم 2022"، مضيفا: "لقد كان ملعبا رائعا ومذهلا..وفوق كل ذلك كان باللونين الأخضر والأّبيض"، في إشارة إلى ألوان المنتخب الجزائري، قبل أن يؤكد: "كأس العرب المقبلة ستكون بروفة مثالية للوقوف عند استعداد قطر لكأس العالم 2022".

كما تحدث المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، بحسرة كبيرة، عن عدم مشاركته في كأس العالم كلاعب، عندما تحدث عن إصراره على التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر كمدرب، كاشفا أنه ضيّع فرصة المشاركة في كأس العالم 2010 بسبب إصابة خطيرة تعرض لها مع ناديه السابق فالنسيان الفرنسي، وهي المعلومة التي يكشف عنها لأول مرة.

بلماضي قال بخصوص حلم المشاركة في كأس العالم: "حلم المشاركة في كأس العالم هو ما جعلني لاعبا محترفا.. لم أتمكن من المشاركة في كأس العالم كلاعب ربما أنني لم أكن أستحق ذلك"، وأردف: "لم تسبق لي المشاركة في كأس العالم كلاعب.. هذا يستثير المواجع ويؤلمني كثيرا".

كشف جمال بلماضي أنه ضيع فرصة المشاركة في كأس العالم 2010 بسبب الإصابة، وقال بهذا الخصوص: "الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم (محمد روراوة)، اتصل بي، وكان هناك احتمال بعودتي للمنتخب والمشاركة في كأس العالم 2010"، مضيفا: "لكن للأسف تعرضت لإصابة خطيرة بعد لقاء فالنسيان وباريس سان جيرمان وأجريت عملية جراحية في الركبة".

وتابع: "عدم المشاركة في كأس العالم كلاعب شعور صعب.. أنا مولود عام 1976 وعرفت كأس العالم 1986 بمشاركة لاعبي المفضل دييغو مارادونا..في تلك الفترة بالتحديد بدأت حلم المشاركة في المونديال".

وختم قائلا: "حلمت رفقة مساعدي عزيز بوراس بقيادة الجزائر في كأس العالم، ولقد تحدثت مع اللاعبين بشأن حلمي السابق كلاعب وهدفي الحالي مع اللاعبين بعد العودة من القاهرة".

من نفس القسم رياضة