رياضة

إنريكي بعد تأهل إسبانيا لمونديال قطر: أزحت حملا ثقيلا

أقر المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس إنريكي، بأنه أزاح عن كاهله حملا ثقيلا، من خلال صعود الماتادور مباشرة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز بنتيجة 1-0 على السويد في إشبيلية في ختام مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وقال إنريكي في المركز الإعلامي بملعب "لاكارتوخا" عقب اللقاء: "أزحت حملا ثقيلا عن كاهلي، حقيبة ظهر تزن 100 كيلوغرام".. "شعرت بضغط أكبر في هذه التصفيات مقارنة بكأس أمم أوروبا ونهائي دوري الأمم". مؤكدا أن إسبانيا تستحق التأهل، وأنها كانت أفضل فريق في المجموعة.

وأضاف مدرب لاروخا: "نشعر بارتياح كبير بالتأهل بشكل مباشر، اللاعبون استحقوا ذلك بعد مباراة عانوا فيها، لأن السويد منافس مخيف، فهم يدافعون جيدا ويغلقون المساحات، ولكن في النهاية حصلنا على الجائزة العادلة التي يستحقها اللاعبون".

وفيما يتعلق بمستقبله وما إذا كان يرغب في الاستمرار في منصبه، أشار لويس إنريكي إلى أن "هذا المشروع مستمر'' لأنه التزم أمام الاتحاد الإسباني بالمشاركة في كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم، واعتبر أنه "ليس من المهم توقيع عقد ولكن حقيقة أن الالتزام بين الطرفين واضح". ووصف دعم الجمهور بأنه "دافع للشعور بالسعادة"، حتى إنه هتف باسمه، حيث يعني ذلك أن ما يفعله المنتخب الوطني "يروق للجمهور".

بدوره، أقر ألفارو موراتا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي وصاحب هدف تأكيد التأهل لإسبانيا، بأنهم "بذلوا مجهودا كبيرا من أجل تحقيق هذا الهدف" وأنهم "تخطوا لحظات سيئة سويا".واعترف موراتا بـ"صعوبة المباريات على مدار مشوار التصفيات"، وأن الأمور لم تكن سهلة كما حدث اليوم أمام المنتخب السويدي "الذي يتمتع بقوة بدنية كبيرة ويدافع جيدا".

وقال صاحب الـ29 عاما تصريحاته: "سعداء للغاية لأن الأمور لم تكن سهلة على الإطلاق. نمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، ونستحق التأهل للمونديال. من الصعب للغاية أن نخسر عندما نواجه الصعوبات سويا كفريق".

وختم بقوله: "كان مصيري أفضل هذه المرة لأنني مررت في الصيف الماضي بفترات صعبة، لن أكذب عليك، كنت على دراية بأنني سأهيئ بعض الفرص اليوم لكنني لم استثمر بعضها وكدت أن أطيح بكرة الهدف خارج الملعب. كلما كانت الفرصة سهلة كلما كانت في بعض الأحيان أكثر صعوبة. أنا سعيد بتأهلنا. تحتاج إسبانيا أن تشارك في كل بطولة لكأس العالم ونحن سعيدون لأننا نجحنا أخيرا في حيازة بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022".

ولحقت إسبانيا بطلة كأس العالم عام 2010 بجنوب إفريقيا بمنتخبات ألمانيا والبرازيل والدنمارك وبلجيكا وفرنسا وكرواتيا وصربيا، المتأهلة بالفعل للمونديال العربي.

من نفس القسم رياضة