رياضة

مانشيني: إيطاليا ستتأهل إلى كأس العالم وستنافس على اللقب

حاول مدرب إيطاليا، روبرتو مانشيني، طمأنة فريقه بعد عدم التأهل المباشر لمونديال كأس العالم 2022 في قطر واضطراره لخوض الملحق، إذ أكد أن "الأتزوري" سيتأهل إلى المسابقة العالمية في مارس/آذار المقبل، مضيفا أنه "ربما سيفوز بكأس العالم" للمرة الخامسة في تاريخه.

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي عقب فشل إيطاليا في الاختبار الأهم لها في مشوار التصفيات واكتفائها بتعادل سلبي في عقر دار إيرلندا الشمالية على ملعب (ويندسور بارك): "يتبقى لنا خوض مباريات مارس، وسوف نستعد لها بشكل جيد وسنذهب إلى المونديال بعد الملحق".

وأضاف مانشيني في محاولة للحفاظ على معنويات مجموعته عالية: "أنا واثق تماما من أننا سنتأهل في مارس، وربما سنفوز بالمونديال".وأقر المدرب الإيطالي بأن ركلتي الجزاء الضائعتين عن طريق جورجينيو في المباريات المباشرة ضد سويسرا كانتا حاسمتين.وتابع: "أضعنا ركلتي جزاء في المباريات الحاسمة. يجب أن نتحلى حاليا بأقصى قدر من الهدوء، وبعد ذلك في مارس سنحصل على بطاقة التأهل".

وكان المنتخب السويسري قد حسم بطاقة التأهل عن هذه المجموعة، وذلك بعد فوزه أمس على ضيفه البلغاري 4-صفر في المباراة التي احتضنها ملعب سويسبور أرينا.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 18 نقطة، بينما تراجع منتخب إيطاليا للمركز الثاني برصيد 16 نقطة وتأهل للملحق، وبتأهلها إلى نهائيات كأس العالم، انضمت سويسرا لقائمة المتأهلين والتي تضم: الدنمارك والبرازيل وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا، وإنجلترا.

من نفس القسم رياضة