رياضة

سبقاق: نعمل على رفع التجميد عن مشاريع القطاع بولاية المسيلة"

أشرف على تكريم بعض الأسماء الرياضية المحلية والجمعيات

أكد وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق بولاية المسيلة بأن دائرته الوزارية "ستنكب على ملف رفع التجميد عن عدد من مشاريع القطاع التي سجلت منذ أزيد من خمس سنوات بهذه الولاية ولم تنطلق الأشغال بها مما أدى بالسلطات العليا للبلاد إلى تجميدها".

وأوضح سبقاق لدى إشرافه على حفل تكريم بعض الرياضيين المحليين وممثلي الجمعيات الرياضية بإحدى قاعات القطب الجامعي التابع لجامعة محمد بوضياف في إطار زيارة عمل لولاية المسيلة بأن "رفع التجميد عن المشاريع كما هو معروف، يتجاوز وزير القطاع وتبث فيه الوزارة الأولى و وزارة المالية، غير أنه بالنظر للظروف الخاصة لولاية المسيلة التي شهدت تجميد عدد معتبر من المشاريع مما أثر سلبا على سير قطاع الشباب والرياضة، فإن الوزارة الوصية ستعمل على إقناع ممثلي السلطات العليا في البلاد من أجل رفع التجميد عنها".

وكشف الوزير في هذا السياق بأنه "طلب من والي المسيلة عبد القادر جلاوي ضبط قائمة المشاريع التي مسها التجميد بالولاية بغرض اقتراح رفع التجميد عنها و إعادة النظر في الأغلفة المالية التي رصدت لها عند تسجيلها".

ووصف الوزير هذه الوضعية ب"التقصير في التسيير خلال سنوات البحبوحة المالية، على اعتبار أنه لم يتم إطلاق أشغال إنجاز هذه المشاريع في وقتها المحدد مما تسبب في تجميدها".

وقد اغتنم من جهتهم ممثلو الجمعيات الشبانية والنوادي الرياضية بالولاية في مختلف التخصصات هذا الحفل لطرح إشكالية "غياب الدعم المالي من الصندوق الولائي لدعم مبادرات الشباب والذي لا يتماشى نهائيا مع كثافة نشاطاتهم والنتائج المحققة وطنيا ودوليا".

وقد أبدى في هذا الصدد سبقاق أسفه لكون "هذا الصندوق قائم على مداخيل الولايات التي من بينها تلك الغنية التي تتمكن من تلبية الطلب المالي للجمعيات والنوادي الرياضية، بينما تظل ضئيلة بالنسبة لبعض الولايات على غرار المسيلة".

واعتبر الوزير بأن الحل في هذا المجال "يكمن في دعم شفاف للجمعيات والنوادي التي تحقق نتائج إيجابية سواء محليا أو وطنيا أو دوليا".

وكان عبد الرزاق سبقاق قد دشن خلال هذه الزيارة مركبا رياضيا جواريا ببلدية مطارفة، أين تلقى شروحا حول عملية تسييره و استمع لانشغالات بعض شباب البلدية ووعد بالعمل على حل بعضها، فيما سيطرح البعض الآخر منها على السلطات العليا للبلاد .

وقال الوزير مخاطبا هؤلاء الشباب بأن "الاستثمار في قطاع الشباب و الرياضة من قبل القطاع الخاص رسمه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ودعمه بإسداء تعليمات لمختلف السلطات بضرورة تشجيع هذا النوع من الاستثمار ليشكل دعما إضافيا للشباب على مستوى الوطن وفق نظرة رئيس الجمهورية في هذا المجال القاضية بضرورة تشجيع الحركة الجمعوية وطنيا".

وكشف سبقاق، فضلا على ذلك، عن استحداث ملحقات للمركز الوطني للطب الرياضي عبر الولايات من أجل "تمكين الشباب المنخرطين في النوادي الرياضية من الاستفادة من التكفل الصحي".

كما اطلع الوزير خلال زيارته للولاية على ظروف سير مسبح نصف أولمبي (50 م) بمدينة بوسعادة، كما كان له لقاء بمقرة مع لاعبي و مسيري نادي نجم شباب مقرة الناشط في الرابطة المحترفة الأولى.

من نفس القسم رياضة