رياضة

بن ناصر يتألق، يتوج بجائزة لاعب الشهر في ميلان ويسعد بلماضي

أياما فقط على بداية تربص

كافأت جماهير ميلان الإيطالي لاعبها الجزائري إسماعيل بن ناصر، عندما اختارته أفضل لاعب في النادي اللومباردي خلال شهر أكتوبر الماضي وفقا لعملية التصويت التي نظمها النادي على منصاته المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي، وكان لاعب منتخب الجزائر قدّم مستويات كبيرة الشهر الماضي جعلته محل إشادة واسعة في إيطاليا.

تألق بن ناصر مع ميلان الشهر الماضي انطلق بعد عودته من معسكر منتخب الجزائر ومواجهة النيجر المزدوجة في تصفيات كأس العالم 2022، وشارك نجم إمبولي السابق في أربع مباريات رفقة ميلان خلال أكتوبر، حيث تمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر، ما جعل الجماهير تختاره أفضل لاعب في الشهر، وهي التي لم تنس الهدف العالمي الذي وقعه في مرمى بولونيا بالدوري الإيطالي.

وشكر الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر جماهير نادي ميلان على اختياره أفضل لاعب في الفريق خلال الشهر الماضي، ونشر نادي ميلان فيديو قصير للاعب منتخب الجزائر عبر حساب النادي الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث وجه شكره *لمشجعي النادي اللومباردي على تتويجه بهذه الجائزة، مشيرا إلى أن الأمر يمثل شرفا كبيرا بالنسبة له.

ويُعتبر إسماعيل بن ناصر في أفضل أحواله الفنية والبدنية قبل دخوله معسكر منتخب الجزائر، يوم غد الاثنين، استعدادا لمباراتي جيبوتي وبوركينا فاسو في الجولتين ما قبل الأخيرة والأخيرة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "ٌقطر 2022"، وهو الأمر الذي يسعد المدير الفني لـ"محاربي الصحراء"، جمال بلماضي، الذي يراهن كثيرا على نجم ميلان في لقاء بوركينا فاسو الفاصل في تحديد هوية المنتخب المتأهل إلى الدور الأخير من التصفيات المونديالية.

ومنتخب الجزائر يواجه نظيره من جيبوتي يوم 12 نوفمبر الجاري بملعب القاهرة الدولي، وهي المباراة التي قد يريح فيها بلماضي إسماعيل بن ناصر؛ بالنظر لمحدودية مستوى المنافس، ومن أجل تجهيزه للموقعة الأهم أمام خيول بوركينا فاسو على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم 16 من الشهر ذاته.

  • بلماضي يستدعي بن دبكة !

وأعلن نادي الفتح السعودي، تلقي اللاعب سفيان بن دبكة دعوة من المنتخب الوطني للالتحاق بالتربص التحضيري لمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو هذا الشهر.

ولم يعلن الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي حل بأرض الوطن الجمعة الماضية، عن القائمة التي ستخوض الجولتين الأخيرتين من دور المجموعات المؤهل للدور الحاسم من تصفيات مونديال قطر 2022.

  • تعافي أغلبية اللاعبين المصابين قبل مواجهة منتخبي جيبوتي وبوركينافاسو

وبالعودة إلى هذه المباراتين فإن الناخب الوطني جمال بلماضي الذي حلّ الجمعة الماضية بأرض الوطن تحسبا لهذه المباريات سيعتمد مجددا على أغلبية اللاعبين بعد تعافي المصابين تحسبا للجولتين المتبقيتين من الدور الثاني (المجموعة الاولى)، من تصفيات مونديال قطر (2022)، المقررتين على التوالي يوم 12 نوفمبر ضدّ جيبوتي بالقاهرة، ويوم 16 نوفمبر ضدّ بوركينا فاسو بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (00ر17سا).

وبعد غيابهما عن الجولتين الثالثة والرابعة في شهر أكتوبر الفارط، سيسجل اللاعبان رامي بن سبعيني (بوروسيا مونشنغلادباخ/ألمانيا) وجمال بلعمري (نادي قطر) عودتهما  من جديد الي جو الملاعب وهو ما سيسمح للناخب بلماضي بالاعتماد على خدماتهما|، وعاد بن سبعيني -ابن مدينة قسنطينة- مجددا للمنافسة في البطولة الألمانية في ال23 من شهر أكتوبر أمام هيرتا برلين (خسارة 1-0) بعد غياب عن المستطيل الأخضر منذ ال7 من شهر سبتمبر (1-1) خلال لقاء بوكرينا فاسو (1-1) بمراكش.وتألق بعدها بن سبعيني داخل الديار أمام بايرن ميونيخ (فوز 5-0) في الدور ال16 من كأس ألمانيا أين سجل ثنائية.

ومن جهته، عاد بلعمري -الغائب عن الملاعب منذ شهر أكتوبر- يوم السبت الماضي  الي جو المنافسة خلال خرجة فريقه امام الدحيل (خسارة 2-1).

  • محمد فارس خارج الحسابات

ومن المحتمل جدا إعفاء ثنائي الدفاع بن سبعيني- بلعمري من المباراة الأولى امام جيبوتي، بسبب خطر تلقيهما الإنذار الثاني الذي سيحرمهما من المشاركة في اللقاء المصيري أمام بوركينا فاسو لحساب الجولة السادسة والأخيرة.

من جهته عاد الهداف التاريخي للمنتخب الوطني إسلام سليماني (37 هدفا) الي جو المنافسة يوم السبت الماضي بعد أن غاب عن بعض لقاءات أولمبيك ليون بسبب الاصابة.وستعرف مباراة جيبوتي غياب يوسف بلايلي (نادي قطر) بسبب إصابة على مستوى الكاحل قبل العودة المنتظرة للميادين بمناسبة لقاء بوركينا فاسو.

ومن المتوقع ايضا غياب لاعب جينوا الايطالي، محمد فارس بسبب إصابة عضلية تعرض لها في ال23 من شهر أكتوبر.و سيتم تعويضه بأيوب عبداللاوي (الاتفاق/العربية السعودية) أو نوفل خاسف (أفسي تونديلا/البرتغال).

بعد أربع جولات من تصفيات المونديال، تتقاسم الجزائر وبوركينافاسو الصدارة ب 10 نقاط، فيما يتواجد النيجر في الصف الثالث ب3 نقاط، بينما تتذيل جيبوتي المجموعة دون نقاط.و يتأهل الاول عن كل مجموعة الى الدور الاخير (مباراة السد)، المقررة شهر مارس 2022.

حسين. س

من نفس القسم رياضة