رياضة

داربي العاصمة ينتهي بلا فائز في افتتاح البطولة المحترفة الأولى

فيما سجل نادي اتحاد بسكرة انتصارا عريضا خارج ميدانه

اختتمت أمسية السبت الماضي فعاليات الجولة الأولى لبطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، للموسم 2021-2022، التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، بفوز عريض لاتحاد بسكرة خارج ميدانه، بخماسية نظيفة بينما انتهى الدربي العاصمي بين نصر حسين داي و اتحاد الجزائر بالتعادل (1-1)، فيما أجلت أربع مباريات بسبب اجراء المنافسات الإفريقية للأندية.

و كانت الجولة الافتتاحية قد انطلقت الجمعة الماضية بقمة شيقة بين شباب قسنطينة و مولودية وهران، هذه الأخيرة استغلت فرصة سانحة في الشوط الثاني، عن طريق ايعدادن لتعود بكامل الزاد إلى وهران و تتصدر مؤقتا ريادة الترتيب رفقة ثلاثة فرق اخري هي اتحاد بسكرة ووداد تلمسان و نادي بارادو.

و تواصلت هذه الجولة السبت حيث تمكن اتحاد بسكرة من تسجيل فوز ساحق على أمل الاربعاء (5-0) بملعب القبة مستغلا دخول الصاعد الجديد أرضية الميدان بتشكيلة معظمها من صنف الرديف، بسبب عدم استلامها لاجازات اللاعبين الجدد شأنها في ذلك شأن سريع غليزان وأولمبي المدية بسبب الديون المترتبة عليها، و تألق في هذا اللقاء، كل من خوالد و مختار حبي بهدفين لكل من منهما بينما اختتم مهرجان الأهداف جحنيط.

في ملعب 20 أوت بالعاصمة، افترق نصر حسين داي و اتحاد الجزائر على نتيجة التعادل، و التي لا ترضيهما. وكان الاتحاد سباقا في التسجيل بواسطة حمرة (43) قبل أن يدرك بانوح التعادل في الشوط الثاني (د 70) للنصرية، و انتهي اللقاءان الأخيران لهذه الجولة بفوز صغير (1-0) لكل من نادي بارادو ووداد تلمسان على حساب كل من جمعية الشلف و نجم مقرة، وهو الفوز الذي يمكنهما من احتلال المركز الأول في الترتيب المؤقت للبطولة في انتظار تسوية الرزنامة يوم الثلاثاء 2 نوفمبر.

  • سبقاق: "عودة الأنصار الى الملاعب بداية من الجولة الثانية"

إلى ذلك أعلن وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، عن العودة الرسمية للأنصار الى المدرجات بداية من الجولة الثانية من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، المقررة يومي الجمعة والسبت المقبلين، وأوضح الوزير خلال نزوله ضيفا على إذاعة الأغواط المحلية "أعطى الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، تعليمات لإعادة فتح المنشآت الرياضية أمام الجمهور، في جميع المنافسات.

والقرار لا يمس فقط ملاعب كرة القدم . ولهذا الغرض، تم عقد اجتماع على مستوى وزارة الصحة، وعرفت حضور الاتحادية الجزائرية لكرة القدم واللجنة العلمية لمتابعة جائحة كورونا، حيث تقرر خلالها إعادة افتتاح الملاعب أمام الأنصار ابتداء من الجولة الثانية من بطولة الرابطة الاولى، أي بداية من الأسبوع المقبل"، غير أن مسؤول القطاع، اشترط ولوج المشجعين الى مقاعد المدرجات، تقديمهم للجواز الصحي، واضاف "كل مناصر مطالب بتقديم الجواز الصحي الذي يثبت تلقيه للقاح، للدخول الى الملعب في لقاءات البطولة وحتى المنتخب الوطني".

وكانت وزارة الشباب و الرياضة قد أعلنت في وقت سابق عن عودة الجمهور الى الملاعب والقاعات الرياضية، شرط تقديم الجواز الصحي، تحسبا للموسم الرياضي 2021-2022، وكانت الهيئة الوزارية قد أوردت في بيان سابق لها "تذكيرا بقرار الوزير الأول الصادر يوم 13 سبتمبر المتعلق بتخفيف البروتوكول الصحي وفي إطار استئناف النشاطات الرياضية والشبانية، تقرر إعادة فتح جميع المنشآت الرياضية، شرط الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي الذي تمليه السلطات العمومية للحد من تفشي جائحة كورونا".

من نفس القسم رياضة