رياضة

مدوار: البطولة لن تتوقف خلال منافسات الكأس العربية

أوضح أن بطولة الرابطة المحترفة الاولى ستختتم في الأسبوع الأول من جوان القادم

قطع الرئيس المفوض للرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مداور الشك باليقين، بخصوص الاشاعات المتعلقة بمصير البطولة الوطنية خلال فترة مشاركة المنتخب الوطني للمحليين في منافسات الكاس العربية المقررة بالدوحة القطرية في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر الى 18 ديسمبر.

وبهذا الخصوص اوضح مدور في تصريحات للإذاعة الوطنية: "لا" البطولة سوف لن تتوقف خلال الكاس العربية وإذا كان لدى اي فريق ثلاثة لاعبين في التشكيلة الوطنية، فسيكون له الحق في طلب تأجيل مقابلاته في هذه الفترة "مستطردا" كل الفرق قادرة على استعمال عناصرها من القسم الرديف في مقابلات البطولة (...) صراحة الحديث عن توقيف المنافسة الوطنية في الوقت الذي يملك فيه كل فرق ما لايقل عن 57 لاعبا بما فيهم عناصر القسم الرديف امرا غير مقبول " كما خلص له مداور .

وفي ردّه عن سؤال متعلق باحتمالية تعرض البطولة الوطنية المنشطة من قبل 18 فريقا الذين يتنافسون عبر 34 جولة،لبعض التذبذبات على مستوى البرمجة بسبب التزامات المنتخب الوطني للمحليين و المنافسات الافريقية، اكّد مداور انّ كل الأمور قد اخذت بعين الاعتبار .

وحول هذه النقطة ، اوضح مداور :" لقد اخذنا في الحسبان كل المنافسات و المواعيد التنافسية المقبلة بما فيها كاس امم افريقيا 2021 المؤجلة الى 2022، وتصفيات كاس العالم و حتى منافسات الاندية شريطة فقط قيام الاندية بإبلاغنا بموعد انطلاق تربصاتها قبل 20 يوم على الاقل، لكي نتمكن من اتخاذ القرارات المناسبة في وقتها ".

وفي الاخير ، تطرق مداور إلى تاريخ نهاية موسم 2021 /2022 " قائلا" اذا سارت الامور على احسن ما يرام فان بطولة الرابطة المحترفة الاولى ستختتم في اجل اقصاه الاسبوع الاول من شهر يونيو المقبل2022 ".

من نفس القسم رياضة