الثقافي

أيام بشار للفيلم القصير تعود في ديسمبر القادم

بعد تجميد طال لسنتين بسبب جائحة كورونا

ستنظم الأيام الوطنية للفيلم القصير في طبعتها السادسة من 20 إلى 25 ديسمبر المقبل بدار الثقافة قاضي محمد ببشار، حسبما علم لدى منظمي هذه التظاهرة السينمائية.

وينتظر أن يتنافس في هذا الحدث السينمائي الوطني نحو 15 عملا سينمائيا من إنتاج شباب مخرجين وهواة بعد انتقاء أعمالهم الفنية من قبل لجنة مختصة، كما صرح عماري حمداني، مدير دار الثقافة (الجهة المنظمة).

وتم تجميد الأيام الوطنية للفيلم القصير في 2019 و2020 بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19، يضيف حمداني، معربا عن أمله " في أن ترقى الأعمال السينمائية المنتقاة إلى مستوى الطموحات المنشودة بما يساهم في ترقية النشاطات السينمائية للمواهب الشابة من مختلف مناطق الوطن".

ووجهت دعوات للمشاركة في هذه الفعاليات السينمائية الوطنية عبر شبكات التواصل الرسمية والاجتماعية لتمكين اللجنة من اختيار مسبق للأعمال الفنية، يضيف ذات المصدر.

واعتمدت في هذه الطبعة موضوعات عامة في إنتاج الأعمال السينمائية بهدف السماح لأكبر عدد ممكن من منتجي الأفلام الشباب بالمشاركة وعرض أعمالهم أمام الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم التي ستختار أفضل ثلاثة أعمال سينمائية، مثلما ذكر حمداني.

وكان المشاركون في الطبعة السابقة من هذه التظاهرة السينمائية الشبانية (نوفمبر 2019) والتي فازت فيها بالمراتب الثلاثة الأولى أعمال سينمائية لكل من خالد بوناب (الجزائر) و مراد خان (الجزائر) و بوكاف محمد طاهر (عنابة) قد دعوا إلى تأسيس وبالتنسيق مع الحركة الجمعوية الناشطة في هذا المجال مهرجان وطني للفيلم القصير من أجل ترقية السينما الوطنية و تشجيع منتجي الأفلام الشباب.

من نفس القسم الثقافي