رياضة

أشبال بلماضي يختتمون اليوم تحضيراتهم لمباراة النيجر المرتقبة هذا الجمعة

رئيس "الفاف" زار المنتخب وحفزّ لاعبي "الخضر" قبل المواجهة

زار رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، سهرة الثلاثاء إلى الأربعاء، لاعبي المنتخب الذين يجرون تربصهم بالمركز التقني بسيدي موسى تحسبا للمباراة المزدوجة أمام النيجر، والتقى شرف الدين عمارة بلاعبي "الخضر"، عقب الحصة التدريبية الثانية لهم بالتربص، أين تبادل أطراف الحديث مع اللاعبين، وحفز عمارة العناصر الوطنية لبذل كل المجهودات من أجل البقاء على طريق الهدف المسطر وهو التأهل إلى مونديال قطر 2022 .

ويستقبل “الخضر” منتخب النيجر سهرة الجمعة في ملعب تشاكر بالبليدة لحساب الجولة الثالثة من تصفيات المونديال، قبل مواجهة نفس المنافس يوم 12 أكتوبر، بنيامي لحساب الجولة الرابعة، وأجرى الناخب الوطني حصة تعد ما قبل الأخيرة أمس الأربعاء بملعب تشاكر بالبليدة، وعلى عكس تربص الشهر الماضي، فضل الناخب الوطني جمال بلماضي، الخروج من مركز سيدي موسى، وبرمجة حصة تدريبية بملعب تشاكر الذي يحتضن مباراة النيجر يوم غد الجمعة، وتعد الحصة التدريبية الثالثة لرفقاء القائد محرز فرصة للوقوف على وضعية أرضية ميدان تشاكر، التي كانت في وضعية كارثية مطلع شهر سبتمبر الماضي، بمناسبة استقبال منتخب جيبوتي لحساب الجولة الأولى من التصفيات، وبرمج بلماضي الحصة التدريبية بملعب تشاكر خلف أبواب مغلقة، على أن تختتم اليوم الخميس التحضيرات لمباراة النيجر، بالمركز التقني بسيدي موسى.

وأكد أمسية الثلاثاء المنصرم عدد من لاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم، في تصريحات صحفية بالمنطقة المختلطة بالجزائر العاصمة، التي سبقت المباراة أمام النيجر بملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة (سا 00ر20) برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2022 بقطر عزمهم الدخول إلى المباراة بشعار الفوز ولا غيره وهو ما أكده هؤلاء وقال الدولي الجزائري عبد الجليل مديوب (نادي بوردو/فرنسا) : "أنا جد سعيد بالعودة الى صفوف المنتخب الوطني الذي يشكل عائلة بالنسبة لي. فيما يخص لقاء النيجر, فلا توجد مباراة سهلة في افريقيا وعلينا العمل بجد لحصد ست نقاط اضافية وتركيزنا كبير من اجل تحقيق هذه الاهداف. فيما يخص خلافتي لجمال بلعمري (المصاب) فإن القرار بيد الناخب الوطني, و إذا أقحمني فسأقدم كل ما لدي من أجل بلدي والمنتخب الوطني".

في حين قال الوافد الجديد على كتيبة بلماضيمحمد أمين عمورة (لوغانو/ سويسرا): "أشكر الطاقم الفني بقيادة الناخب بلماضي, الذي وضع ثقته في خدماتي بالنظر لمشواري في الموسم الماضي وهذه ثمرة العمل ولن أخيب ظنه. لقد وجدت ترحابا كبيرا من طرف اللاعبين وهو ما سهل اندماجي في المجموعة. نحضر ليوم الجمعة بكل جد من اجل الفوز لا غير. هذه فرصتي في المنتخب وعلي أن أحسن استغلالها. ما يزال أمامي عمل كبير في المنتخب".

وأكد إيلان قايس قبال (ملعب رامس/ فرنسا) : "الأجواء رائعة في المنتخب, الجميع استقبلني بحفاوة, وجدت مجموعة رائعة. جد سعيد بتمثيل بلدي وهذا شرف لي. استدعائي للمنتخب كان مفاجأة بالنسبة لي لأنه يبدو مبكرا. أنا جاهز لرفع التحدي والعمل بجد للحفاظ على مكانتي في المنتخب. سنحضر للقاء النيجر كما ينبغي من خلال تحليل طريقة لعبه للفوز عليه".

  • عطّال: الجزائر تستهدف الفوز على النيجر لبلوغ مونديال قطر

في حين أكد الدولي الجزائري يوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي، أنه نسي كابوس الإصابات الذي عانى منه في الموسمين الماضيين، مشيرا إلى أنه يعتمد خطة وبرنامجا عملين كفيلين لإبعاده عن المشاكل التي واجهته كثيرا مع نادي نيس، قبل أن يؤكد أن مواجهة منتخب النيجر في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم "مونديال قطر 2022" لن تكون سهلة.

منتخب الجزائر يواجه النيجر في مواجهة مزدوجة يومي 8 و12 أكتوبر، في الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي في تصفيات مونديال قطر، باحثا عن تحقيق العلامة الكاملة لتعزيز صدارته للمجموعة الأولى، في سبيل تمهيد طريق التأهل إلى المباراة الفاصلة المقررة شهر مارس من العام المقبل.

وعبر الظهير الأيمن لـ"محاربي الصحراء" عن سعادته الكبيرة بالعودة مجددا إلى المنتخب بعد غيابه عنه في الفترة الماضية بداعي الإصابة، وقال في تصريحات لوسائل الإعلام خلال المنطقة المختلطة التي نظمت، أمس أول بمركز تحضير المنتخبات الوطنية: "بالطبع أنا سعيد بالعودة إلى المنتخب الوطني، التحضيرات لمباراة النيجر تجري في ظروف جيّدة..هدفنا هو الفوز بالمباراتين والعمل على تمهيد طريق التأهل إلى كأس العالم".

وتابع: "لا توجد مباريات سهلة في تصفيات كأس العالم، سنأخذ مباراة النيجر على محمل الجد ونقدم أفضل ما لدينا. علينا تصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في المباراة السابقة أمام بوركينافاسو لنكون في أفضل أحوالنا خلال المواجهة الأولى هنا بالجزائر، وبعدها سنفكر في لقاء العودة في نيامي".

أما بخصوص عامل المنافسة في منصبه ببروز بعض الأسماء، مقابل تكرر إصاباته، فصرح نجم نادي نيس: "المنافسة أمر جيّد.. فهي تحفز اللاعب وتقدم الإضافة للمنتخب الجزائري.. من الجيّد أن يملك المدرب خيارات متعددة في كل المناصب"، وأكد: "بالنسبة لي لقد نسيت كابوس الإصابة، وسأعمل بكل جهد من أجل تفادي هذه المشكلة التي لاحقتني في الفترة السابقة.. أنا أتبع خطة عمل من أجل تفادي هذه المشكلة مستقبلا".

من نفس القسم رياضة