رياضة

إسبانيول يهزم ريال مدريد ويحرمه من رقم قياسي تاريخي

ألحق إسبانيول الخسارة الأولى بريال مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما أمسية الأحد الماضي لحساب الجولة الثامنة من البطولة، ليوقف سلسلة عدم خسارته في الليغا عند 18 مباراة، ويحرمه من تحقيق أفضل سجل في تاريخه بالبطولة بالوصول إلى 19 مباراة دون خسارة، وشهدت المباراة عودة الألماني توني كروس للمشاركة أساسيا للمرة الأولى مع ريال مدريد في الموسم الجديد بعد تعافيه من الإصابة، بينما كان البرازيلي كارلوس كاسيميرو الغائب الأبرز عن التشكيل الأساسي بسبب تفضيل مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الإبقاء عليه في دكة البدلاء قبل أن يقرر الاعتماد عليه في الشوط الثاني، وواصل البلجيكي تيبو كورتوا تألقه بإنقاذه هدفا محققا لإسبانيول.

وبدا ريال مدريد عاجزا عن فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول الذي أنهاه متأخرا بهدف، مكتفيا بتدوير الكرة وبعض المحاولات التي لم ترتقِ لتشكل خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض الذين اكتفوا ببعض المرتدات، ونجحوا في مباغتة ريال مدريد بهدف في الدقيقة 17، حمل توقيع الإسباني راؤول دي توماس الذي بات أول لاعب من إسبانيول يسجل في شباك ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في نفس الموسم منذ مواطنه راؤول تامودو موسم 2008/2007.

وكرر إسبانيول سيناريو الشوط الأول بتسجيله هدف تعزيز التقدم بينما كان ريال مدريد يحاول العودة للقاء بعد 15 دقيقة من انطلاق الشوط الثاني عن طريق الإسباني أليكس فيدال الذي توغل إلى منطقة الجزاء، وصوب الكرة لتعانق الشباك في غفلة من لاعبي خط وسط ودفاع النادي الملكي، وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 71 لتسجيل هدفه الأول الذي حمل توقيع الفرنسي كريم بنزيمة الذي تلاعب بمدافعي إسبانيول، وأطلق تصويبة من على مشارف منطقة الجزاء عانقت شباك أصحاب الأرض، معلنة عن هدف تقليص الفارق للضيوف.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد ريال مدريد عند 17 نقطة واستمر في المركز الأول مؤقتا بفارق الأهداف عن جاره أتلتيكو، ورفع إسبانيول رصيده إلى 9 نقاط احتل بها المركز الثاني عشر في جدول ترتيب البطولة. وتوقف سجل عدم الخسارة لريال مدريد خارج ملعبه عند 18 مباراة، وفي مواجهة أخرى، قاد الأرجنتيني داريو بينديتي فريقه إلتشي للفوز على ضيفه سيلتا فيغو بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مارتينيز فاليرو"، وشهدت تسجيل بينديتي هدف فريقه والمباراة الوحيد في الدقيقة 49. وألغى حكم المباراة هدفا غير صحيح سجله الإسباني ياغو أسباس لصالح سيلتا فيغو في الدقيقة 90 1.

وطالب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، الجماهير بالتأني، عقب الخسارة، قائلا إن فريقه: "تغير وضعه في أسبوع"، قبل أن يعترف بأن إسبانيول استحق الفوز بهذا اللقاء، وأضاف المدرب الإيطالي: "لعبنا بشكل سيئ. ليس هناك الكثير لقوله. بدأنا المباراة بفكرة، لكننا لم نتمكن من الحفاظ على الهدوء، وبعد الهدف حدث اضطراب شديد". وتابع: "كنا نستحق الخسارة وردّنا كان متأخرا. نحن قلقون لأنه ليس من المعتاد خسارة مباراتين على التوالي"، في إشارة أيضا إلى الخسارة من شريف تيراسبول في دوري أبطال أوروبا، وكشف أنشيلوتي عن أسباب خسارة المباراة التي أقيمت على ملعب "كورنيلا إلبرات"، قائلا إن فريقه كان: "غير منظم، ولم يجرؤ على الهجوم، وخسر المنافسات الفردية"، ثم أكد أن الفريق: "يجب أن يجد الحلول لتصحيح الأخطاء التي ارتكبها"، واعترف مدرب المرينغي بأن فريقه "لم يتمركز بشكل جيد مع الكرة"، وأضاف: "ناقشت الأمر مع اللاعبين وهم يتفقون معي. خسرنا العديد من المواجهات الفردية. لم تكن المباراة الأفضل لنا من الناحيتين الفنية والتكتيكية، وعلينا تصحيح ذلك".

من نفس القسم رياضة