رياضة

جدل حول قائمة منتخب الجزائر المعنية بمباراتي النيجر

ميزها غياب ديلور، حضور المصابين، وعودة وناس، عطال ومحمد فارس

بعد أن كشف المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في معسكر "محاربي الصحراء"، الذي ينطلق، يوم غد استعدادا لمواجهة منتخب النيجر المزدوجة في تصفيات إفريقيا لكأس العالم قطر 2022، يومي 8 و12 من الشهر الجاري، ذهابا في الجزائر وإيابا في نيامي عاصمة النيجر.

منتخب الجزائر يحتل صدارة مجموعته الأولى في تصفيات كأس العالم 2022، بعد الفوز في الجولة الأولى على جيبوتي بثمانية أهداف دون رد، وتعادل في الجولة الثانية أمام بوركينا فاسو بهدف لمثله، ويسعى أشبال بلماضي للفوز بست نقاط خلال مواجهتي النيجر للبقاء في الصدارة متفوقين على بوركينا فاسو بفارق الأهداف.

وحملت قائمة جمال بلماضي التي تضم 25 لاعبا، مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في غياب نجم نادي نيس الفرنسي، آندي ديلور، أحد أحسن اللاعبين الجزائريين حاليا بلغة الأرقام، وهو الذي لم يحظ بفرصته كاملة مع المنتخب الجزائري لحد الساعة، ما يطرح أكثر من علامة استفهام بخصوص استبعاد أحد أبرز هدافي الدوري الفرنسي منذ الموسم الماضي، علما أنه اختير أفضل لاعب في نادي نيس خلال الشهر الماضي.

القائمة ضمت أيضا أسماء لاعبين مصابين لم يشاركوا مع أنديتهم في الآونة الأخيرة، على غرار نجم بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني، ومدافع نادي قطر القطري، جمال بلعمري، ومهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، إسلام سليماني، وكلهم يعانون من إصابات عضلية، لكن بلماضي فضل استدعاءهم على أمل مشاركته ولو في مواجهة واحدة من أصل المواجهتين أمام النيجر.

بلماضي وجه الدعوة أيضا لبعض اللاعبين الغائبين عن المعسكر الأخير، ولعل أبرزهم مدافع نادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، ونجم نادي نابولي الإيطالي، آدم وناس، بالإضافة إلى الظهير الأيسر لنادي جنوى الإيطالي، محمد فارس، وهي أوراق رابحة يسعى مدرب "محاربي الصحراء" للاستفادة من خبرتها في ظل إصابة اللاعبين الأساسيين.

ونسجل أيضا عودة مدافع نادي بوردو الفرنسي، عبد الجليل مديوب، بعد غيابه لأزيد من عام كامل عن قائمة منتخب الجزائر، حيث خدمته الظروف بسبب معاناة بلعمري من الإصابة وحتى نجم الغرافة القطري، مهدي تاهرات، في حين يغيب رشيد غزال نجم بشكتاش التركي بداعي الإصابة، أما المدافعان رضا حلايمية ونوفل خاسف، المحترفان ببلجيكا والبرتغال فخرجا من القائمة لأسباب فنية.

من نفس القسم رياضة