رياضة

آندي ديلور لاعب الشهر في نيس الفرنسي

الدولي الجزائري قدّم أوراق اعتماده سريعا بعد انتقاله إلى ناديه الجديد

اختارت جماهير نادي نيس الفرنسي، الدولي الجزائري آندي ديلور، أفضل لاعب في النادي خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها مع الفريق مباشرة، بعد ترسيم انضمامه إليه خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي نهاية شهر أوت.

ويأتي تتويج ديلور بهذه الجائزة في أول شهر له مع نيس ليؤكد السيطرة الجزائرية داخل الفريق بعد اختيار الجزائري الآخر هشام بوداوي أفضل لاعب في نيس خلال شهر أوت الماضي. ولم يحتج ديلور لوقت طويل من أجل إبراز تألقه مع نادي نيس، إذ لعب 4 مباريات خلال شهر سبتمبر في الدوري الفرنسي، (شارك في مباراتين بديلا ولعب مباراتين أساسيا).

وعلى الرغم من كل ذلك حقق ديلور أرقاما ملفتة بكل المقاييس، إذ نجح في تسجيل هدفين وصناعة هدفين آخرين، فضلا عن تسببه في ركلة جزاء، ما جعله يتفوق على منافسيه الآخرين، مالفين بارد ولمينا، في سباق جائزة أفضل لاعب للشهر.

ويراهن مدرب نادي نيس الفرنسي، كريستوف غالتييه، كثيرا على خدمات النجم الجزائري آندي ديلور، لقيادة النادي إلى تسجيل نتائج كبيرة في الدوري الفرنسي هذا الموسم والبحث عن التأهل للمشاركة الأوروبية الموسم المقبل، بدليل أنه أصر على جلبه الصيف الماضي، وأقنع ناديه بدفع مبلغ 10 ملايين يورو للاستجابة إلى طلبات إدارة نادي مونبولييه، وهو رقم كبير في زمن تداعيات جائحة كورونا.

استعاد الدولي الجزائري، هشام بوداوي، نجم خط وسط نادي نيس الفرنسي، عافيته وبات جاهزا للعودة للمشاركة في المباريات، حيث استدعي للمشاركة في مباراة نيس واستاد بريست، التي جرت أمس السبت في الأسبوع التاسع من الدوري الفرنسي، بعد أن تخلص من إصابة في الظهر حرمته من المشاركة في المباراة السابقة أمام سانت إيتيان.

وسيكون من شأن هذا الخبر أن يريح الجزائريين والمدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الذي كان يخشى خسارة ورقة أخرى قبل مواجهة النيجر المزدوجة يومي 8 و12 أكتوبر، بداعي الإصابة.

من نفس القسم رياضة