رياضة

سولشاير ينتقد رابطة البريميرليغ ويطلب دعم الجماهير

انتقد النرويجي أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، جدول مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ لأنه يخوض مباراة مبكرة جدا مطلع الأسبوع، بعد أن خاض مواجهة في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

والتقي مانشستر يونايتد مع إيفرتون في أولد ترافورد ظهر أمس السبت بعد أن استضاف فياريال الإسباني يوم الأربعاء في المسابقة الأوروبية (1-2 لمانشستر)، في حين أن الغريمين ليفربول ومانشستر سيتي لعبا في دوري الأبطال يوم الثلاثاء، لكنهما سيتواجهان مساء الأحد في أنفيلد.

وقال مدرب يونايتد إنه لا يجد تفسيرا لهذه المواعيد، قبل أن يشير بأصابع الاتهام إلى شركات البث التلفزيوني بقوله في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مباراة أمس: "لا يوجد تفسير على الإطلاق. ربما يرجع الأمر إلى شركات البث التلفزيوني".

وتحدث مدرب الشياطين الحمر عن آخر التطورات بشأن لاعبيه الإنجليزيين هاري ماغواير ولوك شاو وماركوس راشفورد، مؤكدا أن الأول ما زال يحتاج إلى بعض الوقت للعودة، وأنه ما زال يجهل هل سيكون الثاني متاحا لمواجهة إيفرتون، قبل أن يكشف عن بعض الأنباء السارة عن راشفورد قائلا: "ماركوس لائق، لقد تدرب بجد، ينبغي أن يكون جاهزا بعد فترة التوقف الدولي".

وأعاد سولشاير التذكير بواقعة مماثلة الموسم الماضي حين سافر يونايتد إلى تركيا في منتصف الأسبوع لمواجهة إسطنبول باشاك شهير، وبعدها تقابل مع إيفرتون في غوديسون بارك ظهر السبت، قائلا: "لا يوجد أي منطق على الإطلاق. واجهنا السيناريو نفسه العام الماضي حين لعبنا في تركيا، وعدنا لمواجهة إيفرتون ظهر السبت".

وأضاف: "لعبنا نحن وتشيلسي مساء الأربعاء، كان من الممكن أن نلعب بسهولة يوم الأحد، وكان من المفترض أن تكون مباراة ليفربول ضد سيتي يوم السبت. لكن للأسف لا يوجد أي منطق أو حسن تقدير للأمور"، وطلب دعم الجماهير في مواجهة السبت بقوله: "سنحتاج لمؤازرة الجماهير. هذا أمر مهم، وأنا أعلم أنهم سيفعلون ذلك".

من نفس القسم رياضة