رياضة

مانشستر يونايتد يكمل رسمياً تعاقده مع كريستيانو رونالدو

أكد مانشستر يونايتد عبر بيان رسمي أنه أكمل إجراءات التعاقد مع كريستيانو رونالدو القادم من يوفنتوس لمدة عامين ليعود المهاجم البرتغالي للنادي الذي حقق معه ثمانية ألقاب كبرى بين 2003 و2009.

وأعلن النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم توصله لاتفاق مع يوفنتوس الإيطالي لاستعادة رونالدو (36 عاما) الأسبوع الماضي، واكتملت الصفقة بعد اجتياز الفحص الطبي وإجراءات التأشيرة ومتعلقات شخصية.

وأكد يوفنتوس في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء أن كريستيانو رونالدو ترك النادي بعد التوصل لاتفاق مع يونايتد لانتقاله مقابل 15 مليون يورو (17.74 مليون دولار) إضافة إلى ثمانية ملايين يورو في صورة حوافز متعلقة بالأداء.

وقال يوفنتوس في بيان: " بعد ثلاث سنوات و133 مباراة و101 هدف وخمسة ألقاب انفصل كريستيانو رونالدو ويوفنتوس".. وكان البيانكونيري قد تعاقد مع رونالدو مقابل 100 مليون يورو من ريال مدريد في 2018، وفاز مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي مرتين وبكأس إيطاليا مرة واحدة.

من المتوقع أن يخوض رونالدو مباراته الأولى مع يونايتد في 11 سبتمبر الجاري أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة التوقف الدولية.

ونشر نادي يوفنتوس الإيطالي عبر موقعه الرسمي، رسالة وداعية لنجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم حديثا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكشف خلالها عن قيمة الصفقة بين الناديين الإيطالي والإنجليزي.

وكان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد أعلن بصفة رسمية التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو (36 عامًا) في 27 أوت الماضي ليعود النجم البرتغالي إلى أولد ترافورد بعد 12 عاما من المغادرة، وبعد العديد من التكهنات حول قيمة صفقة الانتقال حسم يوفنتوس الجدل في تقرير بثه عبر موقعه الرسمي، حيث وجه خلاله التحية لكريستيانو رونالدو وكشف عن قيمة صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد.

ولم يغفل التقرير الذي نشره النادي الإيطالي الثلاثاء ما قدمه اللاعب البرتغالي خلال المواسم الـ3 التي قضاها مع السيدة العجوز منذ الانتقال من ريال مدريد الإسباني في 2018 وحتى رحيله إلى مانشستر يونايتد، وكشف تقرير السيدة العجوز أن انتقال رونالدو إلى مانشستر يونايتد كلف النادي الإنجليزي 15 مليون يورو، قابلة للدفع على 5 سنوات متفرقة، كاشفا عن وجود بنود إضافية في عقد الانتقال قد تجعل يوفنتوس يحصل على 8 ملايين يورو إضافية بحد أقصى.

وكانت يومية "تلغراف" الإنجليزية أشارت في تقرير لها إلى أن يونايتد دفع 25 مليون يورو ليوفنتوس من أجل الحصول على خدمات رونالدو، وتستمر مدة التعاقد إلى جوان 2023.

بحسب شبكة "غول" في نسختها الإنجليزية، فإن راتب كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد ينحصر بين 450 و500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ما سيجعله صاحب أكبر راتب في تاريخ الكرة الإنجليزية، بالنظر إلى أن الراتب الأضخم في الوقت الحالي للبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي بواقع 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

من نفس القسم رياضة