رياضة

محرز الأفضل في "البريميرليغ".. تفوق على صلاح وماني

سيكون النجم الجزائري رياض محرز على موعد مع فريقه مانشستر سيتي من أجل استئناف مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وعزمه مُنصب على مواصلة التألق الذي أظهره قبل إيقاف الموسم بسبب فيروس كورونا الجديد.

وتؤكد الأرقام كل مرة أن محرز قدم موسما مميزا قبل إيقاف النشاط الكروي، وهذا ما اتضح مرة أخرى من خلال الإحصائية التي نشرها موقع الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث أظهرت تفوقاً جديداً لقائد "المحاربين"على نجوم "البريميرليغ".

وتشير الإحصائية إلى أن رياض محرز لديه أفضل نسبة دقائق لكل هدف، وأكثر من أي لاعب بمركز خط الوسط أو جناح مهاجم في "البريميرليغ" هذا الموسم، بعد تسجيله 7 أهداف بمعدل 197,7 دقيقة لكل هدف، ما يعني أن لاعب ليستر سيتي السابق متوفق على العديد من النجوم بالدوري، على غرار زميله رحيم ستيرلينغ وثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني.

وكان بطل أفريقيا مع منتخب "محاربي الصحراء" قد عبّر عن أمنيته بمواصلة التألق في تشكيلة المدير الفني بيب غوارديولا، والعمل على تحقيق حلم لقب دوري أبطال أوروبا، الذي يراوده ويراود عشاق نادي "السيتيزنز".

ويعيش رياض محرز، خلال هذه الفترة، قضية السطو على منزله بمدينة مانشستر، والاستيلاء على العديد من الأشياء الثمينة، من بينها ثلاث ساعات، تقدر قيمتها بالمجمل 500 ألف جنيه إسترليني.

وعبّر النجم الجزائري رياض محرز، عن تطلعه لتحقيق نجاحات أخرى مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، عند استئناف "البريميرليغ"، منتصف الشهر الحالي، وتحدّث عن المقارنة القائمة بينه وبين نجم ليفربول الإنكليزي؛ المصري محمد صلاح.

وأدلى قائد منتخب "محاربي الصحراء" بهذه التصريحات، في مقابلة إعلامية مع قناة "بي إن سبورتس" القطرية، حيث قال: "عليّ أن أكون جاهزاً دائماً لأنني بطبيعتي لاعب أحب المنافسة".وتابع: "هدفي هو الفوز كل موسم وكل عام. كرة القدم هي مهنتي، ولهذا عليّ تأديتها على أفضل وجه، وفي نهاية المطاف نحن كلنا هنا من أجل الفوز وليس للمشاركة فقط أو لعب بعض الدقائق، الفوز يبقى أهم شيء بالنسبة لنا".

وعن المقارنة بينه وبين صلاح، قال محرز: "المنافسة مع صلاح جزء من كرة القدم، وهو يؤدي بشكل جيد جداً ونحن لاعبان مُختلفان، أما هذا التنافس فتشعله الجماهير، البعض يحبه أكثر والبعض يُحبني".

وعن تتويجه بلقب أمم أفريقيا مع منتخب بلاده، الصيف الماضي، قال محرز: "التتويج بلقب أمم أفريقيا كان أمراً لا يُصدق، فقد كان حُلماً لي ولزملائي ولبلادنا بالطبع، المواطنون والبلاد أجمع كانوا سعداء لأنه أمر لا يصدق".

من نفس القسم رياضة