رياضة

عبد النور بلحوسيني يتحدث عن حلم الاحتراف ويعتبر محرز الأفضل

يُعتبر النجم عبد النور بلحوسيني، أحد أهم اكتشافات مسابقة الدوري الجزائري هذا الموسم، إذ نجح في تسجيل 10 أهداف لفريقه اتحاد بلعباس جعلته يتصدر الهدافين، ما يُقربه أكثر من الاحتراف في الخارج.

وخلال حوار جمعه مع موقع "العربي الجديد"، تطرق بلحوسيني للعديد من التفاصيل، منها برنامجه اليومي خلال الحجر الصحي، وسر نجاحة في تصدر قائمة هدافي المسابقة الجزائري، حيث أوضح أنه يستغل يومه بشكل عادي جداً هذه الفترة بسبب الحجر الصحي وتوقف البطولة الوطنية، حيث قال: "أستيقظ وقت صلاة الظهر، ثم أؤدي صلاتي، وبعدها أتلو ما تيسر من القرآن، ثم عند حلول الساعة الخامسة مساءً أتوجه إلى التدريبات خارج المنزل لنحو ساعة أو ساعة ونصف على الأقل، إلى أن يحين وقت الإفطار مع العائلة، وأشاهد التلفزيون إلى غاية تأديتي لصلاة التراويح، ثم النوم الجيد، وهذا يبقى مطلوباً عند الرياضيين".

وبخصوص تحضيرات لاعبي الدوري في زمن كورونا بسبب نقص وسائل التحضير في منازلهم، وكيف أثر ذلك عليه قال: " تلقينا نحن اللاعبين في فريق اتحاد بلعباس، منذ بداية أزمة فيروس كورونا الجديد الذي ندعو الله زواله في أقرب وقت، برنامجاً خاصاً من قبل مدربينا لتطبيقه في هذه الفترة من التوقف. والآن نحن نتعامل معه مثل ما هو مطلوب منا. صحيح أننا نعاني نقصاً في وسائل التحضير في ما يتعلق بوجود اللاعبين في بيوتهم، لكن علينا التعامل مع هذا الظرف مهما كان الحال، رغم أن التدريب الفردي بهذه الطرق التي نعتمد عليها يُمثل نسبة قليلة جداً من تلك التي نقوم بها في التدريبات الجماعية مع فرقنا، لكن يبقى المهم أن نبقى في أحسن لياقة تحسباً لأيّ قرار يصدر عن استئناف المنافسة في قادم الأيام المقبلة".

وبخصوص مسألة استمرار الدوري أو إلغاءه قال: "أرى أنه في هذه الظروف التي خلّفها فيروس كورونا، وعطفاً على الوسائل الموجودة عندنا، يجب علينا وضع صحة الناس قبل كل شيء وقبل كرة القدم طبعاً. لكن يبقى الرأي الأخير عند الاختصاصيين والسلطات العليا في البلاد، الذين سيتخذون قرارهم النهائي بشأن مصير المنافسة لهذا الموسم، رغم أنني لا أخفي عليكم اشتياقنا للدوري والمباريات، وأيضاً للتدريبات وحتى جمهورنا في الملاعب، وكذلك لزملائي في فريق اتحاد بلعباس".

ولدى تطرقه للحديث حول وجود اسمه ضمن قائمة المنتخب الجزائري المستقبلية، أوضح يقول: "مثلما قلت لك، المنتخب الجزائري يبقى حُلم كل لاعب، أتمنى من خلال طموحي وجديتي في العمل، أن أتلقى دعوة من قبل المدير الفني جمال بلماضي الذي دائماً لا يتأخر في إعطاء الفرصة لمن يستحق، ورأينا ذلك مع العديد من الأسماء. وبالتأكيد، في حال حصولي على الفرصة مستقبلاً، سأقدم كل شيء لتشريف مكانتي وعائلتي واسمي، وكذلك المنتخب الجزائري، وطبعاً هذا هو حُلمي منذ أن كنت صغيراً"، وعن نجوم الخضر، خاصة في مركز الهجوم وتحديدا الثلاثي بغداد بونجاح، إسلام سليماني وأندي ديلور، أشار إلى أن هذا الثلاثي يملك إمكانات كبيرة دون شك، ومثلما نلاحظ هم بارزون في البطولات التي يلعبون فيها، مثل بغداد بونجاح الذي يُعتبر حالياً هدافاً لدوري نجوم قطر، وكذلك تألق إسلام سليماني وأندي ديلور في البطولة الفرنسية، وهو ما يؤكد أنهم لاعبون من الطراز العالي. لا يسعني إلا أن نتمنى لهم التوفيق في مشوارهم الكروي، ولمَ لا أسلك ذات طريق النجاح الذي حققوه، هذا سيكون شرفاً كبيراً لي.

وبخوص تجربة الاحتراف في الخارج عاد للحديث عن وجود مفاوضات مع بعض الفرق، لكن الوضعية التي يعيشها العالم مع فيروس كورونا لا تسمح بتطور الأمور إلى الأمام، وكل شيء متوقف الآن، وإن شاء الله تكون النتيجة مثلما نتمناه، خاصة بعد استقرار الأوضاع الصحية ونهاية الموسم مع فريقي الحالي.

وتحدث بالمناسبة على الخطوة التي أبعدته عن الانتقال إلى نادي السد القطري الشتاء الماضي، والسبب الرئيسي لفشل الصفقة، حيث أوضح أنه اتفق على كل شيء مع نادي السد القطري من أجل الانتقال إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن سبب تعثر الصفقة هو بطء إدارة فريقي اتحاد بلعباس في إعطائي أوراق الانتقال، ومنه التأخر في إدخال البيانات على نظام "تي إم أس" (النافذة الإلكترونية لانتقال اللاعبين على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا")، وهذا كل ما حدث.

من نفس القسم رياضة