رياضة

وزارة الشباب والرياضة تدعم الرياضيين ماليا

يتعلق الأمر بالذين افتكوا ميداليات في مختلف التخصصات والرياضات العام الماضي

وقع وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي على المقرر المتعلق بدفع تعويضات النتائج لصالح الرياضيـين والمدربين  الذين تألـقوا خلال المنافسات القارية و العالمية بعنوان السنة الفارطة وفق ما أعلنه بيان الوزارة.

وجاء في بيان وزارة الشباب و الرياضة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك : " في إطار سياسة المرافقة و الدعم الدائمين للسلطات العمومية لفائدة رياضيي النخبة و المستوى العالي، في الرياضات الفردية و الرياضات الجماعية و رياضات ذوي الهمم العالية، قام وزير الشباب و الرياضة بالإمضـاء على المقرر المتعـلق بدفع تعويضات النتائج لصالح الرياضيين و المدربين الذين تألقوا خلال المنافسات القارية و العالمية بعنـوان السنة الفارطة" .

و اوضح نفس المصدر ان هذه التعويضات "تصب في الحسابات الخاصة بالاتحاديات الرياضية، طـبقا للإجراءات التنظيمية السارية المفعول" .

واشار البيان الي ان هذا القرار "يأتي تشجيعا للرياضيــين و تخفيفا للضغط الذي يعانون منه من جـراء توقـف المنافسات في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها السلطات العمومية للوقاية من انتشار وباء كورونا (كوفيد-19 )".

للتذكير لقد افتّك الرياضيون الجزائريون في جـميع الرياضات و التخصصـات والفئات خلال السنة المنصرمة، وعن جـــــدارة و اســتحقاق 1152 ميدالية منها 339 ذهبية.

كما جدد وزير الشباب و الرياضة "تهانيه و تشجيعاته الخالصة" لـهؤلاء الرياضيين، على الجهود التي بذلوها من أجل تشريف الجزائـر والإرتقاء بالرياضة الجزائرية في المنافسات القارية و العالمية.

و أخيـر، سينظم حفل رسمي على شرف هــؤلاء الرياضيين حال ما سيسمح بـه الوضع الصحي ، وفق بيان وزارة الشباب والرياضة.

من نفس القسم رياضة