رياضة

توقعات بتأجيل آخر لأولمبياد طوكيو 2021

بسبب استحالة التحكم في فيروس "كورونا"

حذّر خبراء طبيون اللجنة الأولمبية الدولية من إقامة أولمبياد طوكيو سنة 2021، بعدما تم تأجيلها هذا العام بسبب تفشي فيروس "كورونا"، حيث كانت اللجنة الأولمبية قد اتخذت رفقة اليابان قرارا غير مسبوق في الشهر الماضي بتأجيل الدورة لعام كامل مع استمرار أزمة الفيروس سريع العدوى الذي أصاب نحو 2.3 مليون شخص حول العالم وتسبب في وفاة ما يزيد عن 150 ألفا حتى الآن.

أوضح الخبراء الطبيون أن أكثر التقديرات تفاؤلا تُشير إلى أنه لا يتوقع ظهور لقاح للفيروس قبل أقل من عام، حيث قال، زاك بيني خبير الأوبئة في جامعة إيموري في الولايات المتحدة لـ"رويترز": "عندما نتحدث عن عودة الأحداث الرياضية في ملاعب مليئة بالجمهور، فإنني أعتقد أنه يتعين علينا الانتظار حتى ظهور لقاح لكي يتسنى لنا القيام بذلك".

وأضاف الخبير "كل شخص تضيفه لأي تجمع يحمل معه مخاطر إضافية، ولذا فعند وجود 50 ألف أو 60 ألف أو 100 ألف (مشجع).. فهذا يكون بمثابة مخاطر هائلة لا يتعين الإقدام عليها دون وجود لقاح"، ويتوقع بيني ظهور اللقاح بعد عام أو عام ونصف من بداية التفشي، أي في أواخر 2021.

من جهته، جيسون كيندراتشوك خبير الأمراض المعدية في جامعة "مانيتوبا" الكندية، يشعر بتفاؤل أكبر بظهور اللقاح في غضون عام إلا أنه تحدث عن تأجيل جديد محتمل للدورة قائلا إن تطعيم الجمهور يحتاج وقتا. ومن دون شك، فإن إحتمالية تأجيل الألعاب الأولمبية، من شأنه أن يؤثر على تحضيرات الرياضيين الجزائريين، الطامحين لتحقيق أفضل النتائج هناك، خصوصا وأنهم عازمين على تسجيل نتائج أحسن من الدورات السابقة.

من نفس القسم رياضة