رياضة

إشادة بالناخب الوطني بلماضي من نجوم الكرة الجزائرية

الصحافة الفرنسية سلطت الضوء عليه لاعبا ومدربا

أشاد عدد من اللاعبين الجزائريين بالناخب الوطني جمال بلماضي، في تقرير نشرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أين سلطت الضوء عليه مؤكدة أن كرة القدم تسري في عروق مدرب "الخضر"، حيث حاورت العديد من نجوم الكرة الجزائرية على غرار بلباي، أندي دولور، طاهرات، الذين أجمعوا على روح الانتصار وعقلية الفوز فقط بالنسبة لبلماضي، سواء كلاعب أو كمدرب كما أشادوا بخصاله داخل وخارج أرضية الميدان.

وتحدث الدولي الأسبق، عمر بلباي، عن الطريقة غير الإحترافية التي تعاملت بها "الفاف" معه ومع جمال بلماضي، منذ سنوات مضت، قائلا: "إتصلوا بنا من طرف الفاف سنة 2001 قبل أحد التربصات، وأكدوا لنا بأن التذاكر موجودة لكي نسافر إلى الجزائر". ليواصل ضاحكا: "لكن في حقيقة الأمر لم تكن هناك أية تذاكر بإسمنا". وأردف: "بعدها قمنا بالإتصال يمينا وشمالا، وأكدوا لنا على وجود تذاكر إلكترونية لنا، ولكن في الواقع كانوا يتلاعبون بنا". وأوضح صاحب الـ46 عاما، بأنه ورغم كل هذا إلا أن الناخب الوطني الحالي، كان يتجاوز كل هذه الأمور للتواجد مع "الأفناك".

من جهته، أكد أندي دولور، مهاجم مونبولييه الفرنسي، أن بلماضي شخص صادق ويجب على الجميع احترامه، قائلا: "إنه شخص صادق، عندما يقول أشياء سيفعلها، يجبرك على احترامه وهذا من أسباب نجاحنا في أمم أفريقيا"، مضيفا: "نادراً ما رأيت مدرباً صارماً مع لاعبيه مثله، ومن الرائع أنه في منتخبنا اجتمعت المواهب مع مدرب مثله، هذا أكيد سيؤدي إلى النتائج الإيجابية"، وتابع: "نتصل ببعضنا البعض من حين لآخر، إنه شخص بسيط للغاية ويحب عمله كثيراً".

بالموازاة من ذلك، فقد أوضح الدولي الجزائري مهدي طاهرات، أن الخصال الحميدة التي يتمتع بها الناخب الوطني، جمال بلماضي، هي التي سمحت له بقيادة "الخضر" للتتويج بـ"الكان 2019"، قائلا: "بلماضي بمثابة أخ كبير لنا". وواصل: "هو يمزح معنا عندما نكون بعيدين عن الملعب، ولكن عندما نكون في الأمور الجدية لا مجال للهزل معه".

وأردف: "هو يمتلك شخصية قوية، وصارم جدا بحيث لا يترك أي تفصيل دون دراسته، وهو ما يدفعك لاحترامه". وختم: "عندما نكون في حصة فيديو على سبيل المثال، فإنه يتحول لشخص آخر ولا يركز سوى في عمله".

من نفس القسم رياضة