رياضة

بلفوضيل أفضل من إيكاردي في نظر تايدر

قال الدولي الجزائري، سفير تايدر، أنه بمقارنة زميله السابق مع المنتخب وإنتر ميلان، إسحاق بلفوضيل مع الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، لاعب باريس سان جيرمان، فإنه يعتبر مواطنه الأقوى والأفضل. 

واعتبر تايدر، في تصريحات لإذاعة "باسيوني إنتر"، أن مواطنه إسحاق بلفوضيل يتفوّق على الأرجنتيني في بعض الجوانب، حيث أشار قائلا: "لن أقول كلامي لأن بلفوضيل هو ابن بلدي، لكنني أعتقد أنّه كان يمتلك قدرات فنية أكثر من إيكاردي، بنظرة تقنية ومن زاوية بدنية". 

مضيفا: "أخذ كل منهما خياراً مختلفاً. وكما تعلمون، في كرة القدم تدخل عوامل أخرى بعيدة عن الميدان. وأقول مرة أخرى، إن بلفوضيل أحسن من إيكاردي، فهو اليوم يلعب في الدوري الألماني".

والتحق الثنائي بلفوضيل وماورو إيكاردي، إضافة إلى سفير تايدر، بنادي إنتر ميلان في نفس الموسم (2013/2014)، غير أن تجربة الأول كانت قصيرة قبل أن يغادر، فيما أُعير تايدر إلى فريق ساسولو، بينما واصل الأرجنتيني تجربه مع "النيراتزوري". 

وواصل سفير تايدر مدحه لبلفوضيل الذي يدافع عن ألوان هوفنهايم الألماني، فأضاف: "إذا قارنّا بين الثنائي من الجانب الذهني فإسحاق يتفوّق كثيراً، لكن علّمتنا كرة القدم أنه ليس شرطاً أن تكون الأفضل لتذهب بعيداً في مشوارك، لكن لا أنكر أن إيكاردي كان مميزاً مع الإنتر". من جهته، يواصل اللاعب تايدر تجربته في الدوري الأميركي، بعد أن انتقل من بولونيا الإيطالي نحو أمباكت مونتريال الكندي، غير أنّه يغيب عن المنتخب الجزائري منذ عدّة أشهر.

من نفس القسم رياضة