رياضة

الفاف تتخذ قرارات مُهمة بشأن الأندية بسبب فيروس كورونا

قررت تأجيل تسديد الاشتراكات والغرامات

قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تأجيل فترة دفع الرسوم على مداخيل النوادي الجزائرية لكرة القدم، والغرامات المالية المُنبثقة عن قرارات لجنة الانضباط في حق الأندية.

وجاء في البيان الصادر على الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن تأجيل دفع المُستحقات سيتواصل إلى غاية استئناف المنافسات في مختلف الأقسام، بعد تحسن الأوضاع التي تعيشها البلاد جرّاء فيروس كورونا ( كوفيد 19 ).

وأعلمت “الفاف” جميع الرابطات بالقرار، الذي صدر بتاريخ الـ 06 أفريل الحالي، تحت رقم 290.

وما زالت البطولة الوطنية مُتوقفة في جميع أقسامها إلى إشعار ٱخر، بسبب الحجر المنزلي المفروض في الجزائر، من أجل الحد من انتشار جائحة كورونا.

وأوضح “عبد الكريم مدوار” رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم في وقت سابق، أنه لا مجال للحديث عن كرة القدم في الوقت الراهن، مُؤكدا أنه على الجميع مساعدة الدولة الجزائرية للخروج من أزمتها، والمُساهمة بأي شكل من الأشكال المُمكنة في القضاء على الفيروس.

ومددت وزارة الشباب والرياضة تعليق جميع المنافسات الرياضية, من بينها مختلف بطولات كرة القدم الى غاية 19 أبريل الجاري, بسبب الوضع الصحي الذي تعيشه البلاد و العالم.

وحسب آخر حصيلة للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا, فقد تم تسجيل 45 حالة إصابة جديدة مؤكدة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات الى 1.468 حالة مؤكدة, فيما سجلت 20 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الى 193 حالة وفاة.

من نفس القسم رياضة