الثقافي

مامي يعد بأعمال فنية جديدة لعشاقه

بعد غياب 10 سنوات عاد مع سولكينغ

أعرب نجم الراي الجزائري الشاب مامي عن سعادته للعودة للساحة الغنائية بعد غياب 10 سنوات، من خلال ديو جديد جمعه بـ “سولكينغ” والذي يحمل عنوان _ça fait des années_.

وأوضح مامي خلال لقائه مع الإعلامي بلال العربي في برنامج B my guest  على شاشة  Lbc، أنه تخوّف من التجربة في البداية، لكنه كان يعلم أن

 “سولكينغ” لديه حضور لافت وجمهور كبير، وهو عامل من العوامل التي حفزته للعودة بعد تعطّش جمهوره لفنه لسنوات طويلة.

كما تطرق اللقاء إلى رأيه في بعض المطربين الذين حاولوا تقليده واستنسخوا صوته و”ستايله” في الغناء، فأكد مامي أن التقليد ترجمة لحب الناس له وهو شيء يسعده ولا يغضبه.

وعن جيل موسيقى الراي حاليا قال: “كله صار أكل خفيف أو وجبة خفيفة، حيث إننا كنا ندير كل شيئ بالأغنية، نعمل أبحاث على الموسيقى والكلمات والأداء لتقديم وجبة متكاملة، وهو ما جعل هؤلاء الشباب غير قادرين على الوصول إلى ما وصل له جيلنا”، لافتًا إلى أن أفضل صوت في الجيل الجديد كان الشاب عقيل رحمة الله عليه، بالإضافة إلى محمد الأمين من الجيل القديم.

كما تحدث مامي عن الديوهات في حياته، خاصة تجربته مع سميرة سعيد فى أغنية “يوم ورا يوم”، وكاظم الساهر من خلال ديو “أجلس في القهوة” وكيف جاءتهما فكرة الديو في تقديمه باللهجتين الجزائرية والعراقية، وإليسا من خلال أغنية “في سيرتك “، كما كشف عن تفاصيل دويتو كان سيجمعه مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، لكنه لم يكتمل بسبب مشاكل إنتاجية.

وعن جديده بعد الديو الأخير، أكد مامي أن لديه خطة جديدة لتقديم مجموعة أغاني “سينغل” ليكون بعدها ألبوم جديد ولكن بشكل تدريجي.

وأكد خلال اللقاء عشقه لبلده الجزائر، التي لا يستطيع الابتعاد عنها أكثر من شهرين رغم استقراره في فرنسا؛ لأنها بمثابة الأكسجين الذي يتنفسه.

من نفس القسم الثقافي