محلي

مجهولون يدنسون جدران مسجد بكتابات مسيحية بالجلفة

في حادثة هي الأولى من نوعها في الولاية خلفت غضبا شعبيا كبيرا

قام مجهولون فجر أمس، بولاية الجلفة بتمزيق نسخ من المصحف الكريم والتي تخص صور الرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم وتدنسين محيط مسجد بكتابات حائطية على جدرانه، من خلال وضع كتابة علامات المسيح واليسوع مع كتابات أخرى.

وحسب ما أكدته مصادر محلية بولاية الجلفة فقد استفاق سكان الولاية أمس على قيام مجهولين بتمزيق المصحف الشرفي وتدنيس جدار مسجد بكتابات مسيحية وهي الحادثة التي تعد الأولى من نوعها بالمنطقة، وقعت على مستوى مدرسة قرآنية ومسجد معاذ بن جبل الحرفة، حيث كشف ذات المصدر، أن شرطة دار الشيوخ تلقت بلاغا من أحد المصلين انتبه للحادثة مفادها السطو على المسجد والتعدي على حرمته.

وفتحت مصالح الأمن تحقيقا مكثّفا لمعرفة من وراء الجريمة، من خلال الشعارات التي تخص المسيحية وتعابير معادية للإسلام، من خلال الكتابات الحائطية التي ترمز إلى المسيحية وآخرون وصفوها بطلاسم مبهمّة على جداران المسجد الواقع بحي 90 سكن.

وجاء تحرّك المصالح المختصّة بعد التبليغ الذي تلقته من أحد المصلين الذي تفاجأ بنشر تلك العبارات على الجدران، وعثوره على مصحف ممزق داخل المدرسة القرآنية التابعة للمسجد. للإشارة فأن الحادثة اثارت غضبا شعبيا كبيرا حيث استهجن المواطنون مثل هذه الممارسات مطالبين بتوقيف الفاعليين ومعاقبتهم.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي