محلي

إرهاب الطرقات يحصد 4 أرواح خلال يوم والسبب التقلبات الجوية

فيما تم تسجيل 3166 تدخل للحماية المدنية في عدة مناطق من الوطن

    • 324 حادث مرور جسماني يسجل بالمناطق الحضرية

 

سجلت حوادث المرور خلال الـ 24 ساعة الماضية حصيلة ثقيلة حيث لقي 4 أشخاص حتفهم، وأصيب 14 آخرين بجروح، على إثر عدة حوادث وقعت بمختلف مناطق الوطن، خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و23 أكتوبر 2019 والتي عرفت تسجيل تقلبات جوية بالعديد من الولايات.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، أمس، تم تسجيل أثقل حصيلة لحوادث المرور بالمدية، بوفاة شخصين وإصابة آخر بجروح. ووقع هذا الحادث، على إثر إصطدام بين سيارتين وشاحنة، بالطريق الوطني رقم 1 على مستوى بلدية ودائرة البرواقية. وتم التكفل بالمصابين في عين المكان، وتحويلهم إلى المستشفيات من طرف مصالح الحماية المدنية. من جانب اخر سجلت وحدات الحماية المدنية 3166 تدخل في عــدة مناطق من الوطن، خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و23 أكتوبر الجاري، أي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وحسب بيان لذات المصلحة، تدخلت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة على إثر عدة حوادث مرور، تسببت في وفاة 4 أشخاص وجرح 14 آخرين. وتدخلت مصالح الحماية المدنية، بعد تساقط الأمطار، خاصة بالولايات الغربية، حيث قامت بعدة عمليات إمتصاص لمياه الأمطار. ومست هذه العمليات، عدة أحياء في وهران، من بينها، سيدي الشحمي، حاسي بونيف، بوسفر وبئر الجير.

من جهة أخرى، قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 27 حريق في نفس الفترة. ومن بين هذه الحرائق، 7 حرائق غابات، 8 حرائق أدغال، 5حرائق أحراش و6 حرائق محاصيل وأشجار مثمرة. وخلفت هذه الحرائق خسائر قدرت بـ21 هكتار مساحة غابات، 45 هكتار مساحة أدغال، و19 هكتار مساحة أحراش. بالإضافة إلى اتلاف 1300 حزمة تبن، و105 نخلة و2125 شجرة مثمرة، على إثر تلك الحرائق.

كما سجلت بدورها مصالح الأمن الوطني 324 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية خلال الفترة الممتدة من  15  إلى 21 أكتوبر 2019،  أسفر عنه وفاة 06 شخص وجرح 393 آخرين.

مقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي، عرفت حصيلة حوادث المرور ارتفاعا محسوسا قدر بـ (+20) حادث، و عدد الجرحى بـ (+52) حالة، كما إنخفض عدد الوفيات بـ (-07) حالة.

تشير المعطيات ذات الصلة، أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 92 %، نتيجة الإفراط في السرعة، المناورات الخطيرة، الإرهاق و عدم التركيز عند السياقة.

في هذا الإطار تُجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، مع ضرورة احترام قانون المرور. 

كما تضع المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات24 سا/24 سا.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي