محلي

الجزائر تتوّج بالمركز الأول في مسابقة الذكاء الاصطناعي وذكاء الآلة بتونس

المسابقة عرفت تواجد مشاركين من جميع أنحاء العالم ومن مختلف المؤسسات التعليمية والتقنية العالمية

أعلنت شركة غوغل، عن تتويج الجزائر بمسابقة الذكاء الاصطناعي وذكاء الآلة التي أقيمت في تونس والتي عرفت تواجد مشاركين من جميع أنحاء العالم ومن مختلف المؤسسات التعليمية والتقنية العالمية.

كتبت شركة غوغل في تغريدة عبر حسابها الرسمي بالعربية عبر موقع تويتر: "بعد تتويجها بكرة القدم، تتوج الجزائر مرة أخرى ولكن في التكنولوجيا. بالمركز الأول والثالث للفرق بمسابقة الذكاء الاصطناعي وذكاء الآلة التي أقيمت في تونس بدعم غوغل".

وأضافت الشركة العالمية غوغل قولها "ستكون الجزائر هي الأكثر حصادا للجوائز هذا العام" هذا وكان عملاق التكنولوجيا جوجل قد نظم لأول مرة في تونس وفي منطقة شمال افريقيا عموما والشرق الأوسط مسابقة لتقنيات الذكاء الإصطناعي (AI) و تعلم الآلة (ML) و ذلك على امتداد ثلاثة أيام وكانت هذه المسابقة تحت اسم AI HACK TUNISIA 2019  ويعنى بتقنيات الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) وتقنية تعلم الآلة أو التعلم الآلي (Machineحيث تمثل الجزء الأول من السباق في مسابقة فردية أو تحدٍي فردي في مجال التعلم الآلي.

فيما كان الجزء الثاني عبارة عن مسابقة جماعية أو ما يعرف بالمسابقات الناشئة وتركز على تقنية محددة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يتم تحديدها مسبقا المثير في المسابقة أن الموجّهين ولجنة الحكام والمنافسين كانوا من جميع أنحاء العالم ومن مختلف المؤسسات التعليمية والتقنية وشهد حضور ثلة من الشخصيات والقامات المعتبرة في هذا المجال من مختلف الدول ولقي الدعم الكامل والتنظيم الرئيسي من شركة جوجل Google وبالتحديد من قسم تقنيات الذكاء الإصطناعي Google AI كما دعمته ومولته جهات وشركات عالمية وتونسية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي