محلي

إجراءات عملية جديدة تمس النظافة وتنظيم حركة السيارات بمستشفى مصطفى باشا

تطبيقا لتعليمة والي ولاية الجزائر

أكدت الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي أمحمد, فوزية نعامة, أن المؤسسة الاستشفائية مصطفى باشا ستشهد تغيرات إيجابية لصالح المواطنين بعد اتخاذ اجراءات عملية تمس النظافة وتنظيم حركة السيارات بداخله.

و قالت الوالي المنتدب --على هامش مشاركتها في مراسم احتفال ولاية الجزائر باليوم الوطني للهجرة الموافق لـ 17 أكتوبر 1960-- أن المستشفى الجامعي مصطفى باشا سيستفيد في الأيام المقبلة من عمليات تنظيف وتنظيم شاملة ستسمح بتسهيل حركة المرور بداخله وذلك تطبيقا لتعليمة والي ولاية الجزائر.

وخضعت أرجاء المستشفى في الأيام الماضية, تضيف, إلى عملية تنظيف شاملة بمساهمة المؤسسات الولائية المختصة في النظافة والتهيئة الحضرية, "كمرحلة أولى ستتبع بعمليات أخرى قصد إعطاء المؤسسة الاستشفائية وجها يليق بها".

وعن مشكلة حركة السيارات داخل المستشفى, أكدت نعامة أن تم "التنسيق مع مدير المستشفى لتفعيل مخطط ينظم عملية دخول وخروج السيارات", بغية القضاء على مشكل الاكتظاظ بداخله.

يذكر أن والي العاصمة عبد الخالق صيودة, خلال اجتماع تنسيقي مع وزير الصحة ومسؤولي قطاع الصحة بالولاية, انتقد ظاهرة "التوقف العشوائي للسيارات داخل المستشفى"، وأشرف والي العاصمة رفقة وفد من المجاهدين و عناصر الكشافة الاسلامية على الاحتفالات المخلدة للذكرى 58  ليوم الهجرة المصادف لـ 17 أكتوبر 1961, حيث ركز المتدخلون على أهمية حفظ ذاكرة المظاهرات السلمية للجزائريين ومصيرهم المأساوي على يد الشرطة الفرنسية آنذاك على ضفاف نهر السين بباريس.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي