محلي

الإطاحة بشبكة دولية مختصة في تهريب حراڨة من وهران إلى اسبانيا

بفضل تتبع نشاط صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي كانت تروج للهجرة السرية

أسفرت عملية مراقبة وتتبع حثيثة لصفحة فايسبوك عن الإطاحة بشبكة دولية مختصة في تنظيم رحلات سرية إلى السواحل الاسبانية فيما تم أمس الأول إحباط محاولتي هجرة غير شرعية بشاطئ بوزجار بعين تموشنت.

وحسب مصادر امنية فقد تمكنت مصالح الامن مؤخرا من الإطاحة بشبكة دولية للهجرة غير الشرعية تتكون من 4 جزائريين و7 مغاربة. وقد جاءت العملية التي نفذها عناصر من مصلحة الشرطة القضائية لأمن دائرة عين الترك بوهران بعد استغلال معلومات حول أحد عناصر الشبكة. وبعد القيام بترصد المشتبه به، تبين أنه كان ينشط على مستوى الأنترنت، باستعمال إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، للقيام بالتحضير لرحلات حرڨة كما قادت التحريات إلى أن رحلات الحرقة كانت تتم انطلاقا من سواحل وهران نحو إسبانيا.

وبعد تعميق التحقيقات، تم التوصل إلى تحديد موقع انطلاق إحدى الرحلات، قبل أن يجري القبض على 4 أشخاص كانوا على متن مركبة من نوع اكسبراس وقد أسفرت عملية تفتيش المركبة عن حجز 15 برميل بنزين، كانت مخصصة كوقود لرحلة الحرڨة.

وبعد اقتياد الموقوفين الأربعة إلى مقر الامن والتحقيق معهم، اعترفوا بمكان تواجد 7 “حراقة” يحملون الجنسية المغربية. كما انتهت العملية بحجز زورق مزود بمحرك 50 حصان بخاري.

من جهتها أحبط حرس السواحل لوحدة بناء بوزجار بعين تموشنت محاولتي هجرة غير شرعية. حيث كانت المجموعة الأولى على متن قارب نصف مطاطي كان على متنه 11 شخصا ينحدرون من مختلف ولايات الوطن. ومن ضمن الموقوفين امراة كانت رفقة زوجها. وذلك على بعد شمال شاطئ بوزجار. أما العملية الثانية فقد تم من خلالها توقيف 7 أشخاص حاولوا الهجرة السرية إلى اسبانيا. حيث تمكن خفر السواحل من توقيفهم على بعد 10 أمتار من شاطئ بوزجار.

للإشارة، فقد تم تسليم الموقوفين لمصالح الدرك الوطني من أجل التحقيق قبل تقديمهم إلى الجهات المختصة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي