محلي

مختصرات من الولايات

باتنة: عصابة تخرب 6 آلات للسحب الآلي للأموال

قامت عصابة مجهولة أمس الأول بتخريب 6 آلات للسحب الآلي للأموال بولاية باتنة. وحسب المعلومات المتوفرة فإن الحادثة خلفت استهجان زبائن بريد الجزائر وعامة المواطنين. وأضافت ذات المصادر، أن عملية التخريب قام بها مجهولون كانوا على متن سيارة سياحية. واعتبر المواطنون، أن الحادثة هي فعل إجرامي منظم له خلفيات بعيدة. من جهتها فتحت مصالح الأمن ومؤسسة بريد الجزائر تحقيقا منذ الصباح لمعرفة دوافع الحادث وأسبابه

 

قسنطينة: الدرك يضع حدا لشبكة مختصة في سرقة السيارات بجبل الوحش

تمكنت قوات الدرك الوطني من وضع حد لعصابة إجرامية مختصة في الاعتداءات المتبوعة بسرقة السيارات عبر الطرقات. وحسب المعلومات المتوفرة فإن حيثيات القضية تعود إلى مكالمة هاتفية تلقاها الرقم الأخضر 1055 للدرك الوطني. مفادها سرقة سيارة نوع هيونداي أكسنت، في إقليم جبل الوحش الطريق السيار شرق غرب. وأضافت المصادر، أنه تم وضع خطة ميدانية محكمة من أجل الإطاحة بالفاعلين. ولفت انتباه أفراد مصالح المجموعة نوع السيارة المذكورة أعلاه تحمل نفس المواصفات للسيارة المبحوث عنها ليتم محاصرته وتوقيفه في نفس اليوم، وعليه تم إسترجاع السيارة محل السرقة. ومن المنتظر تقديم عناصر الشبكة الإجرامية أمام وكيل الجمهورية.

 

الجلفة: تعرض ثلاثة أشخاص للاختناق بالغاز

تعرض، ليلة أمس الأول، ثلاثة أشخاص، (الأم) 34 سنة (وابنيها) (10 و14 سنة)، إلى الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون في حي 05 جويلية (الجلفة الجديدة)، حيث تم نقلهم من طرف رجال الحماية المدنية إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى المدينة في حالة حرجة جدا، فيما فتح رجال الأمن تحقيقا في الحادثة.

 

عنابة: حجز 47 كلغ من المخدرات

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بعنابة من الإطاحة بمجرم خطير وحجز 47 كيلوغراما من الكيف المعالج كان بصدد نقلها من غرب البلاد إلى ولاية عنابة قصد ترويجها. وأكدت المجموعة الولائية للدرك في بيان لها، أنها قامت خلال نهاية الأسبوع بتوقيف المشتبه فيه إثر عملية تفتيش للمركبة بالطريق الوطني رقم 44 الرابط بين عنابة وقسنطينة، حيث عثر على كمية المخدرات كانت مخبأة بإحكام داخل أجزاء السيارة. وأضافت أنه بعد التحقيق تم حجز 47 كيلوغراما من الكيف المعالج وسيارتين وأودع المعني الحبس من قبل الجهات القضائية.

خ. س

من نفس القسم محلي