محلي

مختصرات من الولايات

الوادي: الإطاحة بمجموعة إجرامية منظمة تنشط في نقل وبيع المخدرات‎

تمكن عـناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الوادي خلال الأيام القليلة الماضية في عملية نوعية من الإطاحة بمجموعة إجرامية منظمة تتكون من خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و38 سنة ينحدرون من المنطقة ينشطون في نقل وبيع المخدرات، العملية قام بها عناصر الفرقة عقب استغلال مثالي لمعلومات تفيد برصد نشاط مجموعة إجرامية تتكون من خمسة أشخاص، تنشط في نقل وبيع المخدرات عبر كامل إقليم الولاية، ليباشر عناصر ذات المصلحة عملية جمع المعلومات عن الأشخاص محل الشبهة، ليتم إعداد خطة أمنية محكمة  تمكن على إثرها عناصر ذات الفرقة من الإطاحة بأفراد المجموعة الإجرامية وحجز كمية معتبرة من المخدرات قدر وزنها الإجمالي بــ 388 غ إلى جانب حجز مبلغ مالي يقدر ب 57000 دج يمثل عائدات البيع. بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم إعـداد ملف جزائي للمشتبه فيهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة عن قضية الحيازة والتخزين والنقل والعرض لمواد مخدرة بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة.

 

الطارف: توقيف مروّج الأقراص المهلوسة بشبيطة مختار 

تمكن عناصر الأمن الحضري شبيطة مختار من توقيف أحد المجرمين المختصين في بيع وترويج المهلوسات. وحسب بيان لذات المصالح، فإن المعني في العقد الثالث من العمر ينحدر من ولاية عنابة. وأضاف البيان، أن مصالح الشرطة عثرت بحوزته على 06 أمشاط من المؤثرات العقلية بإجمالي 63 قرصا، ومجموعة من قطع المخدرات. وتعود وقائع القضية إلى تتبع وترصد لأحد المشبوهين ببلدية شبيطة مختار، المعروف بترويجه للمواد المخدرة بذات المدينة وأوقفت مصالح الأمن المعني بعد نصب كمين محكم بالقرب من مقر سكناه حيث ضبط متلبسا بحوزته كمية من المخدرات. وانجز ضده ملف قضائي عن قضية حيازة مؤثرات عقلية ومواد مخدرة لغرض البيع بطريقة غير مشروعة، قدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان، وصدر في حقه أمر ايداع.

 

أم البواقي: توقيف تاجري مخدرات وحجز 3000 قرص مهلوس 

أوقفت مفرزة للجيش، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، تاجري مخدرات بأم البواقي، وجدت بحوزتهما 3000 قرص مهلوس، وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، أوقف عناصر الدرك الوطني، 3 أشخاص، وحجزوا 26064 وحدة من مادة التبغ وشاحنتين، ببشار. من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لـ 6 أشخاص، كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بجيجل. فيما تم توقيف 18 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة، بكل من تلمسان وعنابة، حسب ذات البيان.

 

خ. س

من نفس القسم محلي