محلي

مختصرات من الولايات

بسكرة: وضع رئيس بلدية سيدي عقبة تحت الرقابة القضائية

أمر قاضي التحقيق بمحكمة طولقة ولاية بسكرة بوضع رئيس بلدية سيدي عقبة محمد رحال تحت الرقابة القضائية. وحسب المعلومات المتوفرة فإن قاضي التحقيق ألزم رئيس البلدية وفق هذا الاجراء بالتوقيع كل خمسة عشر يوما. وأضافت المصادر، أن القرار جاء على خلفية متابعته بتهمة تبديد أموال عمومية. يذكر ان عدد من رؤساء المجالس الشعبية البلدية ببسكرة متابعون بقضايا مختلفة على مستوى المحاكم بالولاية، ويعد هذا القرار أول إجراء يتخذ ضد منتخب يزاول مهامه.

 

تيزي وزو: إصابة 8 أشخاص بجروح في حادث اصطدام حافلة لنقل المسافرين 

وقع صبيحة أمس حادث مروري على مستوى الطريق الوطني رقم 12 بالقرب من محطة الحافلات ببوخالفة. وحسب المعلومات المتوفرة فإن حافلة نقل المسافرين تعمل بين محطة بوخالفة ومدينة تيزي وزو. كما أن الحادث وقع بالسكة الحديدية الفاصلة بين ممرين للطريق السريع وكان على متنها ركاب. وخلف الحادث إصابة ثمانية أشخاص بجروح خفيفة، تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي ندير محمد بمدينة تيزي وزو.

 

أم البواقي: 4 جرحى في اصطدام بين سيارتين بعين البيضاء 

أصيب أربعة أشخاص بجروح متفاوتة في حادث مرور وقع صباح أمس بمفترق الطرق متيرشو بعين البيضاء ولاية أم البواقي. وبحسب بيان لخلية الإعلام للحماية المدنية، فإن الحادث تمثل في اصطدام بين سيارتين خلف أربعة جرحى. وأضاف البيان أنه تم نقل الجرحى إلى مصلحة الإستعجالات الطبية والجراحية بمستشفى الدكتور صالح زرداني بعين البيضاء. للإشارة فإن المنطقة شهدت صبيحة أمس تساقط زخات مطرية ما جعلت الطريق لزجة.

 

الجزائر العاصمة: انقطاع التزود بالماء بأربع بلديات

كشفت شركة المياه والتطهير "سيال"، أمس الثلاثاء، عن انقطاع في التزود بالمياه الصالحة للشرب على مستوى بلديات بالعاصمة، وسيمس هذا الانقطاع: بلدية القبة (حظيرة بن عمر، حي جيلالي اليابس، حي لاكادات، لابروفال وحي الباهية)، بلديات باش جراح، جسر قسنطينة، وبوروبة، وأوضح بيان الشركة، أن "سبب الانقطاع يعود إلى أشغال الصيانة على مستوى المصنع الرئيسي لضخ المياه ببلدية الحراش"، وأضاف ذات المصدر، أن "انقطاع المياه سيكون اليوم الأربعاء بداية من الثامنة صباحا إلى غاية السادسة مساء"، وأفادت "سيال" أن المياه ستعود للحنفيات بعد الانتهاء من أشغال الصيانة.

خ. س

من نفس القسم محلي