محلي

تظاهرة "ديجيتال جوب داي" تستقطب المهتمين بدخول عالم الشغل

تجرى فعالياتها بالحظيرة التقنية لسيدي عبد الله بالعاصمة

عرفت الطبعة الثانية للتوظيف في المهن الرقمية "ديجيتال جوب داي" المنظمة بالحظيرة التقنية لسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة) و المخصصة للتوظيف في هذه المهن توافدا كبيرا للجمهور خاصة الشباب اصحاب الشهادات.

و منذ افتتاح الصالون توجه عشرات الشباب المتخرجين من مؤسسات التكوين المهني و طلبة و متربصين و بطالين نحو مؤسسات قطاعية و مؤسسات ناشئة و بنوك مشاركة في هذه التظاهرة بحثا عن مختلف المواصفات المهنية.

و في تصريح لوأج، أكد عبد الحكيم بن ساولة، مدير الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية المبادرة بتنظيم هذه التظاهرة أن "ديجيتال جوب داي تتطلع لتصبح فضاء يمكن الشباب من الاطلاع على مختلف عروض التشغيل في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال و الرقمنة".

كما اضاف أنه خلافا للطبعة الأولى "عبر أكثر من 5000 شخص يبحثون عن فرص عمل، عبر الانترنيت، عن نيتهم في المشاركة في هذا الحدث الذي يندرج في اطار نشاطات وكالته التي تهدف الى تطوير الكفاءات الوطنية في مجال الرقمنة".

و يسمح هذا الصالون لطالبي الشغل بالالتقاء بالقائمين على التوظيف المحتملين و بالاطلاع على حاجيات السوق قصد التحضير بشكل أفضل و اغتنام فرص توظيف، حسبما علم لدى المؤسسة الناشئة نيت بي أوبن بريم، المشاركة في تنظيم هذا الحدث.

و رافق هذا الصالون برنامجا مكثفا من النشاطات من خلال تدريبات قدمت مجانا للجمهور اضافة الى سلسلة من الندوات و الورشات حول مختلف المواضيع منها "الخدمات الرقمية و التقنية للبحث عن وظيفة" و " التسويق و الاتصال الرقمي" و "مدخل لمهن انترنيت الاشياء" و "دور مسؤولي الموارد البشرية في التحويل الرقمي للمؤسسات".

و يذكر أن الطبعة الاولى لسنة 2018 استقبلت حوالي أربعين مؤسسة و نظمت ما لا يقل عن 90 عملية تدريب و ورشات مع ايداع أكثر من 600 سيرة ذاتية في  نهاية هذه التظاهرة.

حسين. س

من نفس القسم محلي