محلي

مختصرات من الولايات

العاصمة: عام سجنا نافذا لجمركي صور مسؤولين بمطار الجزائر 

أدانت محكمة الدار البيضاء بالعاصمة، أمس جمركي بمطار الجزائر بعام سجن نافذ و100 ألف دينار غرامة مالية. وكان الجمركي قد جرى ضبطه متلبسا بتصوير مشاهير داحل مطار هواري بومدين قبل أن يعترف خلال كل مراحل التحقيق بما نسب اليه. وكشفت التحقيقات بهذه القضية التي تمت بالاستعانة بكاميرات المراقبة في المطار، أن الجمركي قام بتصوير ضحاياه قبل أن يرسلها لصفحة معادية للحيش. وأدانت المتهم الفار بوخرص أمير بثلاث سنوات حبس نافذ و200 ألف دينار غرامة نافذة بتهمة المساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص. وألزمت المحكمة المتهمين، أن يدفعا بالتضامن تعويض للطرف المدني قدره 200 ألف دينار.

 

وفاة شخص في حادث مرور بين إليزي وجانت

خلف حادث مرور وقع صبيحة أمس على مستوى الطريق الوطني رقم 03 في شطره الرابط بين إليزي وجانت، مقتل شخص في الثلاثينات من العمر ينحدر من ولاية الواد. ووقع هذا الحادث بالمكان المسمى وأن ناتن على بعد 20 كلم عن مدينة إليزي جنوبا باتجاه جانت إثر انقلاب شاحنة صهريج نقل الأسفلت مقطورة على مسارها بإحدى المنعرجات الخطيرة، مما أدى إلى هلاك سائقها بعين المكان متأثرا بإصابته. وتدخل أعون الحماية المدنية لنقل جثة الضحية لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى وأن تميضي بعاصمة الولاية إليزي. فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث. يذكر أن الطريق الرابط بين إليزي وجانت سجلت به مؤخرا الكثير من حوادث المرور المميتة حصدت المئات من الأرواح، وتسببت في خسائر مادية معتبرة لأصحاب المركبات بسبب خطورة الطريق وكثرة المنعرجات والمنحدرات الخطيرة والوعرة التي تميز هذه الطريق على مسافة 410 كلم، وهي المنعرجات التي سبق أن احتج عليها مرتادوا هذا الطريق مطالبين السلطات بإعادة النظر في الطريق وإزالة النقاط السوداء التي تشكل خطرا كبيرا على مستعمليه.

 

سوق أهراس: حجز قرابة 13 ألف قرص مهلوس بحوزة مسافر 

تمكنت مصالح الجمارك بالمركز الحدودي الحدادة التابع لمفتشية أقسام الجمارك بسوق اهراس من حجز 12880 قرص مهلوس. وحسب بيان لمصالح الجمارك، فإن العملية تمت أمس الأول عند منتصف الليل، أثناء إتمام إجراءات الدخول إلى التراب الوطني لمسافر جزائري. وكان المسافر على متن سيارة سياحية لتتمكن مصالح الجمارك من حجز كمية جد معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت ـ 12880 قرص. وأضاف البيان، أنم الأقراص المهلوسة كانت مخبأة بإحكام داخل خزان الوقود للسيارة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي