محلي

مختصرات من الولايات

تيارت: حجز 11 كلغ من المخدرات وتوقيف شخصين

تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية تيارت، من توقيف شخصين وحجز أكثر من 11 كلغ من المخدرات. وحسب بيان لذات المصالح، فإن الشخصين الموقوفين هما ب،ج 45 سنة و غ،ج 35 سنة أوقفا عن قضية حيازة المخدرات. وعلى إثر معلومات وردت إلى ذات الفرقة مفادها وجود شبكة إجرامية تنحدر من ولاية غليزان مختصة في ترويج المخدرات. وتقوم بنقلها إلى الولايات المجاورة باتخاذ مدينة تيارت مركز عبور، ليتم إعداد خطة محكمة للإطاحة بهذه الشبكة. وأضاف البيان أن العملية مكنت من توقيف شخصين مشتبه فيهما على متن مركبة سياحية على مستوى مدينة الرحوية. وبعد إخضاع المركبة لعملية المراقبة والتفتيش تم ضبط وحجز كمية من المخدرات قدر وزنها الإجمالي بـ 11 كلغ و180 غ. وبعد إتمام الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت. أين أحال ملف القضية أمام قاضي التحقيق، حيث صدر في حقهما أمر إيداع عن تهمة حيازة المخدرات لغرض البيع بطريقة غير شرعية.

 

معسكر: حجز أزيد من 400 وحدة مشروب كحولي 

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمدينة سيق بمعسكر، من حجز كمية قدرت إجمالا بـ 408 وحدة مشروب كحولي من مختلف الأنواع والأحجام. العملية كانت إثر دوريات أمنية لعناصر الفرقة عبر أحياء وشوارع مدينة سيق. حيث لفت انتباههم بأحد الأحياء مركبة مشبوهة، ليتقدم عناصر الفرقة لغرض مراقبة المركبة، والتأكد من هوية ركابها لاذ حينها مرافق السائق بالفرار. فيما ضبط داخل المركبة بعد مراقبتها على كمية من المشروبات الكحولية تمثلت في 408 وحدة. ليتم حجزها وتحويل سائق المركبة إلى مقر الفرقة. أين فتح تحقيق في القضية مكن من تحديد هوية المشتبه فيه الفار، لينجز إجراء قضائي بهذا الخصوص وحول أمام العدالة.

 

أدرار: تفكيك شبكة تتاجر بالمخدرات 

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية أدرار خلال اليومين الاخيرين من تفكيك شبكة للمتاجرة بالمخدرات وحجز كمية معتبرة من المخدرات مشكلة من 110 صفيحة. وحسب بيان لذات السلك النظامي فقد بلغ وزن الكمية المحجوزة 10كلغ و595.7 غ من مادة الكيف المعالج و12.85 غ من مسحوق القنب الهندي مع توقيف ثلاثة أشخاص. وتتراوح أعمار الموقوفين ما بين 35 و40 سنة، وبحسب مصالح الامن فان العملية جاءت بناءا على معلومات مؤكدة. وتفيد المعلومات بمحاولة إدخال كمية معتبرة من المخدرات انطلاقا من المدن الشمالية الغربية للوطن باتجاه المدن الجنوبية. ليتم على إثرها انتهاج خطة عمل محكمة أفضت إلى تحديد مكان افراد الشبكة الإجرامية، وتوقيف شخصين مشتبه فيهما. وتم تحويلهم مباشرة إلى مقر المصلحة على ذمة التحقيق مع توقيف شريك لهما في وقت لاحق. وبعد استيفاء جميع إجراءات التحقيق الأولي تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي