محلي

مختصرات من الولايات

الوادي: توقف 26 شخص محل أوامر قضائية شهر سبتمبر الماضي

تمكن عناصر الشرطة التابعين لمختلف المصالح بأمن ولاية الوادي من توقيف 26 متورط في قضايا ذات طابع جزائي مبحوث عنهم بموجب أوامر قضائية، ضبط وإحضار تنفيذ أحكام قضائية واكراهات بدنية خلال شهر سبتمبر، العمليات جاءت بعد استغلال مثالي للمعلومات المستقاة ووضع خطط عمل محكمة تمكن عناصر المصلحة من توقيف المبحوث عنهم بموجب أوامر قضائية لتورطهم في قضايا ذات طابع جزائي تنوعت بين، المتاجرة بالمخدرات، التهريب الدولي، السرقة المقترنة بظرف الليل والكسر واستحضار مركبة، اقتحام حرمة منزل، جنحة الضرب و الجرح العمدي بسلاح أبيض، و العديد من الجرائم ذات الصلة، ليتم إنجاز ملفات جزائية للموقوفين وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

 

غليزان: تفكيك شبكة دعارة وتوقيف شاب بتهمة الاعتداء على قاصر 

تمكن عناصر فرقة حماية الطفولة، بمصلحة الشرطة القضائية بغليزان خلال هذا الأسبوع، من توقيف شاب قام بتحويل فتاة قاصر، لم تبلغ سن 16، والإعتداء عليها جنسيًا. وتم توقيف المشتبه فيه، بعدما تقدم والد الضحية بشكوى، ليتم تقديمه أمام العدالة، أين تم إيداعه الحبس. كما تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري لبن داود، من توقيف شخصين من بينهم امرأة تستغل الفتيات القصر في الدعارة. القضية جاءت بعد شكوى تقدمت بها إمرأة، تشكو غياب ابنتها عن المسكن العائلي لمدة طويلة. وبعد التحريات تم اكتشاف استغلال فتاتين في الدعارة والفعل المخل بالحياء، بإحدى المساكن. وبعد مداهمة المسكن، تم توقيف الشخصين وتقديمهم أمام العدالة.

 

تيارت: الدرك الوطني يحجز 40 قنطارا من القمح اللين كان موجه للتهريب

حجزت بساعة متأخرة من ليلة أمس الأول، الدرك الوطني لبلدية مهدية كمية من القمح اللين كانت ستباع بطريقة غير قانونية. وحسب مصادر امنية فأن عملية حجز الكمية البالغة بـ 40 ق، تمت أثناء دورية لذات المصالح بحدود الساعة الواحدة صباحا.ة ولفتت انتباههم 3 شاحنات متوقفة على حافة الطريق، وبعد تفتيشها عثر على كميات من القمح في أكياس بلاستيكية من الحجم الكبير.وتبين أن أصحابها كانوا بصدد المتاجرة بها بطريقة غير قانونية، وتم حجز الكمية وتوقيف 3 أشخاص.  ويجري التحقيق، مع الموقوفين، لمعرفة مصدر تلك الحبوب.

 

معسكر: سيارة تدهس طفلة بسيق 

سجلت مصالح الحماية المدنية لمعسكر، ليلية أمس الأول حادث دهس سيارة لطفلة في ربيعها التاسع. الحادث وقع بالطريق الولائي رقم 26 بمحاذاة مزرعة الإخوة بن سليم ببلدية سيق. الضحية لفظت أنفاسها الأخيرة في مكان الحادث متأثرة بجروح بليغة تم تحويلها إلى مستشفى سيق بالمصلحة حفظ الجثث.

خ. س

من نفس القسم محلي