محلي

الملتقى الوطني الثاني حول المقاولاتية والديناميكية الإقليمية

تيزي وزو :

تحتضن جامعة "مولود معمري" بتيزي وزو اليوم وغدا المقبلين الملتقى الوطني الثاني حول المقاولاتية و الديناميكية الإقليمية, حسبما علم من المنظمين.

وسيتم خلال هذا اللقاء الذي سيحمل شعار "التنمية المحلية في الجزائر: الأقاليم في قلب الديناميكيات الاقتصادية والاجتماعية" مناقشة عدة محاور لها علاقة مع التنمية المحلية التي ستكون من الآن فصاعدا ضمن انشغالات المتعاملين الاقتصاديين السياسيين و الاجتماعيين، حسبما جاء في وثيقة سلمت لوأج.

كما سيتم التطرق أيضا لمسألة اللامركزية وتمويل التنمية المحلية وعلاقتها بالبيئة والابتكار في تنمية المناطق والاقتصاد الاجتماعي والتضامن، يضيف المصدر.

وستعالج فرق البحث التي ستشارك في هذا الملتقى الثاني من نوعه بعد الذي انعقد في نوفمبر 2017، المقاولاتية والإقليم والتنمية المستدامة ومراحل المقاولة في الجزائر والعلاقات بين المدن والأقاليم كفضاءات في اقتصاد يمر بأزمة ، كحالة ولاية تيزي وزو.

ويهدف هذا الملتقى حسب المنظمين ، إلى" إلقاء نظرة نقدية على التنمية المحلية في الجزائر مع مراعاة تجارب التنمية المحلية على المستوى الوطني وخصوصياتها المحلية ومناقشة تأثير ودور الجهات الفاعلة الجديدة للتنمية الإقليمية (الشركات والحركة الجمعوية ، الإقليم).

ومن المتوقع إلقاء حوالي 27 محاضرة خلال هذا الملتقى الذي سيشارك فيه حوالي 60 أستاذا و باحثا من جامعات تيزي وزو و بجاية و البويرة و بومرداس و تلمسان و مركز البحث في الاقتصاد المطبق من أجل التنمية بالإضافة لباحثين من جامعة غرونوبل (فرنسا) و جامعة الحسن الثاني بالمحمدية (المغرب).

القسم المحلي

من نفس القسم محلي