محلي

مختصرات من الولايات

بومرداس: إلقاء القبض على مسبوقين قضائيا بعد اعتدائهما على صحفية 

كشفت مصالح أمن ولاية بومرداس، أمس في بيان لها، عن إلقاء القبض على عصابة إجرامية تتكون من شخصين مسبوقين قضائيا. وحسب مصالح أمن ولاية بومرداس العملية تمت، يوم أمس الأول بوسط الولاية، بعد اعتداء المشتبهين فيهما على ممتلكات صحفية بالقرب من حديقة النصر. ويضيف بيان مصالح أمن ولاية بومرداس، أن اعتداء المشتبه فيهما كان مباشرة بعد ركن الصحفية لسيارتها رفقة عائلتها. حيث قاما بكسر زجاج السيارة وسرقة أموالها. وتشير مصالح امن ولاية بومرداس أن الشخصين ينحدران من ولايتي باتنة والبليدة ويبلغان من العمر 27 سنة و28 سنة. هذا وأكدت مصالح الأمن استرجاع كل المسروقات وتحويل الأطراف المعنية إلى مصالح الشرطة المختصة مع فتح تحقيق لمعرفة ملابسات القضية.

 

قسنطينة: توقيف موظفين بالبلدية يتلاعبون بتحصيلات "الفوريار"

أوقف عناصر الضبطية القضائية للأمن الخارجي ماسينيسا في قسنطينة، 6 موظفين ببلدية الخروب وآخر يشتغل بالمحشر البلدي للمركبات. ويشتبه في الموقوفين السبعة تورطهم في قضايا اختلاس أموال عمومية، الإهمال المفضي لاختلاس أموال عمومية وعدم التبليغ عن جرائم فساد. وجاء توقيف الموظفين السبعة، في أعقاب تحقيقات جرى فتحها بعد تلقي معلومات عن وقوع عمليات اختلاس للمال العام. وكشفت التحقيقات أن المتورطين السبعة كانوا يتلاعبون بتحصيلات الحقوق المالية من الأشخاص الصادرة في حقهم مخالفات تشريعية خاصة بالنقل البري. كما قادت التحريات إلى أن المتورطين كانوا يقومون بالتأشير على تسخيرة الوضع بالمحشر للمركبة دون دخولها الفعلي، ودون وجود أثر لوصولات التسديد.

 

عين تموشنت: توقيف شبكة دعارة تتكون من 5 أشخاص 

تمكنت عناصر الأمن الحضري الرابع بأمن ولاية عين تموشنت خلال هذا الأسبوع من توقيف 5 أشخاص بتهمة، إنشاء محل لممارسة الفسق والدعارة واستدراج أشخاص قصد ممارسة الرذيلة. وجاءت العملية، بعد تقديم شكوى من أحد المواطنين تفيد بنشاط المشبوه مستغلين مسكنهم، لتقوم بعدها المصلحة بفتح تحقيق معمق. وبعد القيام بعملية الترصد بالمكان تم استصدار إذن بتفتيش المنزل صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت. وتمكن الأمن، من مداهمة المسكن لضبط قرائن تثبت قيام الفسق والرذيلة حسبما جاء في بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة للأمن. ويتعلق الأمر بكل من المدعوة "س.ر" 52 سنة و"م.ي" 37 سنة و"د.خ" 51 سنة و"ط.ب" 55 سنة و"ب.ع" 36 سنة. وتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت، التي أصدرت ضد المشتكى منها "س.ر" 52 سنة أمر إيداع.  أما بقية الأطراف استفادوا بالاستدعاء المباشر إلى غاية النطق بالحكم.

خ. س

من نفس القسم محلي