محلي

تفكيك شبكتين لتهريب المرجان بتيزي وزو والطارف

في عمليتين منفصلتين قامت بهما مصالح الأمن

تمكنت مصالح الأمن بكل من ولاية تيزي وزو والطارف من تفكيك شبكات لتهريب بالمرجان انطلاقا من القالة وصولا لولايات الوسط.

وفي القضية الأولى تمكن أمن ولاية تيزي وزو، من تفكيك شبكة إجرامية تمتهن تهريب مادة المرجان، مع حجز 59 كلغ من هذه المادة، ومركبتين سياحتين، كانتا تستخدمان في التهريب وتعود حيثيات القضية إلى معلومة مؤكدة، أوردت إلى مصالح أمن دائرة واقنون، مفادها وجود ثلاثة أشخاص يقومون بتهريب المرجان وإدخاله إلى تيزي وزو بطريقة غير شرعية، لاستغلاله في صناعة الحلي بإحدى الورشات التقليدية. بعد التحريات نجحت الشرطة في توقيف أحدهم، ليتبين ان الشبكة يمتد نشاطها حتى القالة، ولاية الطارف. وقد تم تحديد هوية الممول الرئيسي لهذه المادة، القاطن بالقالة، مع ضبط كمية من نفس المادة بمقر إقامته.

وتم أمس تقديم الاطراف الثلاثة المتورطة في القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيقزيرت بتهمة التهريب لبضائع محظورة بشكل المرجان. من جهتها تمكنت مصالح الأمن الحضري لبلدية الشط بدائرة بن مهيدي (الطارف) من توقيف ثلاثيني بحوزته 450 غراما من المرجان الخام وحصة من الأدوات والوسائل التي تستمل في الصيد البحري، حسب ما أفاد به المكلف بالاتصال بأمن الولاية محافظ الشرطة لعبيدي محمد كريم.

وأوضح نفس المصدر بأن الموقوف الذي ينحدر من ولاية تبسة كان يقوم بصيد المرجان بدون ترخيص وذلك ببلدية الشط الساحلية. وتم توقيف المتهم وبحوزته 450 غراما من المرجان الخام وكذا وسائل وأدوات تستعمل في الصيد البحري من بينها لباس وأجهزة تستعمل في الغوص تحت الماء ومحرك وغيرها وكذا ساعتين وبوصلة وميزان إلكتروني وسيف كبير. وبعد إعداد ملف قضائي ضد المتهم المتابع بالصيد غير الشرعي للمرجان.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي