محلي

21 فريقا مشاركا في البطولة الوطنية العسكرية للشطرنج

تدوم ثلاثة أيام

يشارك في البطولة الوطنية العسكرية للشطرنج (ذكور وإناث) التي انطلقت أمس بالفوج الخاص للتدخل للحرس الجمهوري بخميستي (تيبازة)، 21 فريقا يمثلون خيرة أبطال هذه اللعبة الفكرية من أفراد الجيش الوطني الشعبي.

وتمثل الفرق المشاركة في البطولة التي تدوم ثلاثة أيام، مختلف نواحي ومدارس ووحدات الجيش الوطني الشعبي، يتنافس خلالها المشاركون على المراتب الأولى سيما منها لقب بطل التظاهرة المندرجة في إطار البرنامج السنوي للنشاطات الرياضية العسكرية الوطنية والدولية للموسم الجاري.

وتعد المنافسة، التي أشرف على انطلاقتها العميد توفيق بن شادي، رئيس أركان قيادة الحرس الجمهوري باسم قائد الحرس الجمهوري الفريق بن علي بن علي، فرصة لانتقاء أحسن العناصر لتشكيل فريق وطني قادر على تمثيل الجزائر في المحافل القارية والدولية. وتضمن برنامج اليوم الأول إجراء الأدوار التصفوية للمنافسة على أن تتواصل اليوم قبل أن يسدل الستار على فعالياتها يوم الأربعاء ويعلن عن المتوجين الأوائل في ترتيب الفرق والفردي. وبالمناسبة، أكد العميد بن شادي رئيس أركان قيادة الحرس الجمهوري في كلمة الافتتاح على الاهتمام "البالغ" الذي توليه القيادة العسكرية للرياضة على اعتبار أنها (الرياضة) تعد "الركيزة الأساسية للأفراد العسكريين" في تكوينهم بدنيا وذهنيا. وأضاف أن لعبة الشطرنج تساهم بقوة في تنمية الذكاء والقدرات الفكرية على غرار التركيز العالي وحساب الخطوات قبل اتخاذ أي قرار، داعيا من جهة أخرى المشاركين إلى التنافس بـ "شرف" للتتويج بالمراتب الأولى وتشريف الجزائر في المحافل القارية والوطنية وكذا تشريف صورة الجيش الوطني الشعبي.

إلياس. ل

من نفس القسم محلي