محلي

مختصرات من الولايات

أكثر من 3 آلاف تدخل للحماية المدنية خلال 24 ساعة

سجلت وحدات الحماية المدنية، 3098 تدخل في مختلف مناطق الوطن، بالفترة الممتدة من 6 إلى 7 أكتوبر 2019 وإلى غاية الساعة الثامنة من صباح أمس.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، أمس شملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية. وتدخلت وحدات الحماية المدنية، خلال نفس الفترة "الـ 24 ساعة الأخيرة"، على إثر عدة حوادث مرور. وتسببت هذه الحوادث، في وفاة 4 أشخاص، تم تحويلهم إلى المستشفيات من طرف أعوان الحماية المدنية. وتم تسجيل أثقل حصيلة لحوادث المرور، في المسيلة، بوفاة شخصين على إثر اصطدام بين سيارة نفعية وشاحنة. وتدخل عناصر الحماية المدنية لسطيف، على إثر انهيار جدار مرحاض لمتوسطة، أدى إلى وفاة تلميذ، وإصابة 2 آخرين بجروح. ويبلغ الضحية من العمر 11 سنة، توفي بعد انهيار جدار مرحاض بمتوسطة "على زرماني"، التي يدرس فيها. وتم التكفل بالمصابين في عين المكان، وتحويلهم إلى المستشفى المحلي. من جهة أخرى، قام غطاسو الحماية المدنية لتيزي وزو، بانتشال جثة شخص من جنس ذكر، يبلغ من العمر 28 سنة، توفي غرقا. وتوفي الضحية غرقا في شاطئ خروبي ببلدية ودائرة ازفون، وتم نقل جثته إلى القطاع الصحي.

 

الأغواط: حجز 24 كلغ كيف معالج وتفكيك شبكة وطنية للإتجار بالمخدرات 

تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الأغواط، من حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج قدرت بحوالي 24 كلغ. وأوقفت ذات المصالح شبكة ذات أبعاد وطنية، تنشط في مجال الإتجار بالكيف المعالج، تتراوح أعمارهم بين 28 و47 سنة وأسفرت ذات العملية، عن حجز 120 مليون سنتيم من عائدات التجارة. وبعد استكمال التحقيقات، سيتم تقديم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط.

 

تلمسان: مجهولون يحاولون حرق مسجد علي بن أبي طالب 

حاول مجهولون، ليلة أمس الأول حرق مسجد علي بن أبي طالب ببلدية سيدي الجيلالي بتلمسان وحسب الفيديو المتداول عبر صفحات ولاية تلمسان، فقد قام مجهولون برمي قارورة بنزين، بعد تكسير زجاج النافذة ليلة أمس الإثنين. وحسب الفيديو، يأتي هذا ردا على خطبة إمام المسجد في درس الجمعة التي تناول فيها تفكك النسيج الاجتماعي وقد خلقت هذه الحادثة ردود أفعال غاضبة من طرف سكان الولاية الذين دعوا لضرورة فتح تحقيق ومعرفة من حاولوا القيام بهذه الفعلة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي