محلي

المغربي سعيد أعراب يفوز بجائزة ماراطون مدغاسن الدولي بباتنة

في طبعته العاشرة

نال العداء المغربي سعيد أعراب المرتبة الأولى لماراطون مدغاسن الدولي في طبعته العاشرة الذي احتضنته السبت الماضي عاصمة الأوراس.

وقطع هذا العداء السباق الممتد من نقطة الانطلاق من أمام مركب أول نوفمبر 1954 بمدينة باتنة وصولا إلى الضريح النوميدي الملكي مدغاسن ببلدية بومية على مسافة 42,192 كلم في ظرف ساعتين و28 دقيقة و12 ثانية .

وجاء في المرتبة الثانية العداء الجزائري سليمان مولاي من فريق بودواو (الجزائر العاصمة) بتوقيت ساعتين و35 دقيقة و10 ثوان فيما عادت المرتبة الثالثة للعداء عمر دوسن من فريق أمن ولاية بجاية بساعتين و35 دقيقة و10 ثوان .

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية الدولية التي تنظمها سنويا جمعية أصدقاء مدغاسن بالتنسيق مع الرابطة الولائية لرياضة ألعاب القوى محليا ومديرية الشباب والرياضة مشاركة أزيد من 1300 رياضي ورياضية قدموا من مختلف أنحاء الوطن وكذا آخرين من 11 دولة إفريقية وأوروبية .

و تميز ماراطون مدغاسن في الطبعة لهذه السنة بتنظيم محكم سواء فيما يخص السباق الرئيسي إلى غاية ضريح مدغاسن أو السباقين الفرعيين الآخرين ما بين مدينتي باتنة وفسديس على مسافة 13 كلم وما بين مدينتي باتنة والمعذر على مسافة 26 كلم كما ساعدت الأجواء المشمسة العدائين على طول المسلك .

و قد استقطبت السباقات الثلاثة التي أعطى إشارة انطلاقتها والي الولاية فريد محمدي من وسط المدينة اهتمام المواطنين على طول المسلك حيث لم يبخلوا على العدائيين وخاصة من فئة الإناث بعبارات التشجيع لحثهم على مواصلة السباق.

من جهته أفاد رئيس جمعية مدغاسن عز الدين قرفي أن هذه التظاهرة ذات بعد سياحي ثقافي أكثر منه رياضي والهدف الأسمى منها هو المحافظة على هذا المعلم التاريخي والأثري وحمايته و الترويج له كوجهة سياحية جديرة بالاكتشاف وتحسيس المواطنين بأهمية هذه المعالم باعتبارها كنوز لا تقدر بثمن.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي