محلي

إيناس بكرار تفتك جائزة الدورة الدولية للأواسط "بعطيش صايفي"(أواسط)

فيما توج الجزائري أيمن علي موسى في الزوجي

فازت الجزائرية إيناس بكرار في الفردي بلقب الدورة الدولية (أواسط) "بعطيش صايفي" التي اختتمت أمس أول بنادي التنس لسيدي فرج (الجزائر العاصمة), عقب فوزها السهل على التونسية وئام بوبكر بنتيجة 2-0.

و تمكنت بكرار من الفوز بـ 6-1 في المجموعة الاولى قبل السيطرة على منافستها مرة أخرى في المجموعة الثانية بـ 6-2 في نهائي دام ساعة و 15 دقيقة، و صرحت بكرار عقب تتويجها لـ (واج) قائلة : "سعيدة جدا بإحرازي لقبي الأول في دورة للإتحاد الدولي. أعترف بأنني كنت قلقة جدا لأنني كنت المرشحة الأولى للتتويج في الفردي. كان هناك مستوى فني جيد خلال جميع لقاءات هذه البطولة, واجهت عدة مواقف صعبة لكن الحمد لله تمكنت من التحكم فيها".

و يعتبر هذا اللقب هو الثاني لبكرار في نسخة 2019 لدورة "بعطيش صايفي", بعد فوزها في نهائي الزوجي أمس الجمعة مع زميلتها التونسية غايدة جريبي على الثنائي المغربي المتكون من آية العوني و منال الناصيري 3-6 ,6-1 (10-8).

و في الفردي ذكور, توج البولندي بوريس زغولا على حساب مواطنه ماسيج كوس بمجموعتين نظيفتين (2-0) في مواجهة دامت أكثر من ساعتين.

و قد أبدى البولندي سعادته قائلا : "إنها نتيجة إيجابية بالنسبة إلي لأنها ستتيح لي فرصة إحراز بعض النقاط في ترتيب الإتحادية الدولية للتنس. أهنئ منافسي الذي وصل إلى النهائي, هو مواطني و صديقي. لعب جيدا منذ بداية المنافسة و كان من الصعب التغلب عليه".

وفي منافسة الزوجي ذكور, فاز الجزائري أيمن علي موسى و المغربي معاذ ناوي باللقب بعد سيطرتهما على البولنديين ماسيج كوس و بوريس زغولا في الشوط الحاسم 6-2, 6-7 (10-7)، وعرفت المنافسة مشاركة أكثر من 60 لاعبا و لاعبة من 13 دولة, و يتعلق الأمر ببولندا, تونس, إيطاليا, البرتغال ,الهند, إسبانيا, المغرب, رومانيا, روسيا و الجزائر البلد المنظم.

وعيّن الحكم الدولي الجزائري, عبد الرحمان شريفة -صاحب الشارة البيضاء- حكما رئيسيا للجداول الرئيسية.

تجدر الاشارة ان هذه الدورة نظمت احياء لذكرى وفاة بعطيش صايفي, احد اللاعبين الجزائريين القدامى و المدرب السابق للمنتخب الوطني الذي وافته المنية يوم 27 سبتمبر من سنة 2014.

كما توج اللاعب الجزائري، أيمن علي موسى وزميله المغربي معاذ ناوي، بالجدول الزوجي (ذكور)، للدورة الدولية للتنس للأواسط  "بعطيش صايفي" المقامة بنادي سيدي فرج (الجزائر العاصمة)، عقب فوزهما على  الزوجي  البولوني المتكون من ماسيج كوس وبوريس زغولا بنتيجة 6-2، 7-6 (10-7).

ويعد هذا التتويج الثاني من نوعه للجزائر في هذه الدورة، بعد الميدالية الذهبية التي أحرزتها بكرار وزميلتها التونسية غايدة جيريبي، في النهائي الزوجي سيدات أمام الثنائي المغربي المركب من آية العوني ومنال الناصيري بنتيجة 3-6، 6-1 (10-8).

القسم المحلي

من نفس القسم محلي