الثقافي

تتويج فيلم "حجر الباز " بالجائزة الأولى لمهرجان الفيلم الوثائقي

ترأس لجنة التحكيم سليم عقار

توج فيلم " حجر الباز " لفريق تصوير جزائري من ولاية عنابة بالجائزة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي " سيدي امحمد بن عودة " الذي اختتمت فعالياته أمس أول.

 

وتحصل فيلم " قادرين " لفريق تصوير من تونس على الجائزة الثانية للمهرجان فيما جاء فيلم " روح وريحان " لفريق تصوير جزائري يمني، وحاز فيلم " نتواعدو" على جائزة لجنة التحكيم التي يترأسها سليم عقار والمخرج السينمائي خالد حبيب الكبيش الفيلمين " المطرق " و " ممنوع التصوير " كعملين سينمائين يستحقان التنويه والتنافس على المراتب الأولى.

كما عادت جائزة أحسن صورة للمصورة الجزائرية إكرام بارودي بصورة توثق لحظة إطلاق البارود لثلاثة فرسان خلال ألعاب الفنتازيا المقامة بوعدة الولي الصالح سيدي امحمد بن عودة ".

وقد تنافس على هذه المسابقة 14 فيلما وثائقيا تم تصويرها خلال 60 ساعة من وعدة الولي الصالح " سيدي امحمد بن عودة " التي انطلقت الثلاثاء المنصرم واختتمت أمس.

ويهدف تنظيم هذا المهرجان في طبعته الأولى إلى التعريف بالولي الصالح "سيدي امحمد بن عودة" وتاريخيه العلمي والديني وكذا بالوعدة السنوية للولي الصالح وعرشه إلى جانب الترويج للسياحة الثقافية والتراثية لمنطقة غليزان وفق ما أكده لوأج رئيس التظاهرة أحمد سعيدي.

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي "سيدي امحمد بن عودة" نظم من طرف جمعية الزيتونة الثقافية لولاية غليزان بالتنسيق مع وزارة الثقافة وعرف مشاركة خبراء ومختصين في مجال السينما والأفلام الوثائقية والقصيرة من داخل وخارجه.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي