محلي

إعادة تأهيل شبكات توزيع المياه الصالحة للشرب بتبسة

المتضررة جراء تقلبات الطقس الأخيرة

تم بولاية تبسة إعادة تأهيل شبكات توزيع المياه الصالحة للشرب عبر عدد من البلديات المتضررة جراء التساقط الغزير للأمطار على المنطقة مؤخرا، حسب ما أفاد به المدير المحلي لوحدة مؤسسة الجزائرية للمياه لخضر هدهود.

أوضح ذات المسؤول أنه تم تسجيل أضرار بنسب متفاوتة على مستوى شبكات وقنوات توزيع المياه الصالحة للشرب ببلديتي بكارية وتبسة، مشيرا إلى أنه تم إصلاح كل الأضرار لضمان تزويد السكان بهذه المادة الحيوية.

وتم أيضا إصلاح العطب الذي وقع على مستوى قناة الضخ الرئيسية التي تحول المياه انطلاقا من سد عين دالية بولاية سوق أهراس نحو بلديات شمال ولاية تبسة وهي الونزة والمريج ومرسط والحويجبات وعين الزرقاء وذلك إثر التساقط الغزير للأمطار الأسبوع الماضي على ولاية تبسة.

وأكد المتحدث في هذا الخصوص أن أشغال الصيانة قد انتهت أيضا بالجزء المتضرر بطول يزيد عن 40 مترا، مشيرا إلى أن عملية التوزيع استؤنفت بصورة طبيعية لفائدة سكان الجهة الشمالية لولاية تبسة.

للتذكير، فقد عرفت ولاية تبسة طيلة الأسبوع الماضي تساقطات غزيرة للأمطار الرعدية بمعدل 25 ملم يوميا ما من شأنه أن يزيد من حجم المياه الجوفية التي تعد المصدر الأساسي لتزويد سكان الولاية بالمياه الصالحة للشرب.

للإشارة، فإن الوحدة المحلية للجزائرية للمياه التي تغطي 15 بلدية من أصل 28 عبر ولاية تبسة تحصي حاليا 83 بئرا عميقا و26 محطة لضخ المياه وتزود 684 ألف ساكن من إجمالي 750 ألف ساكن أي بنسبة 84 بالمائة بالمياه الصالحة للشرب وذلك بمعدل 72 ألف متر مكعب يوميا.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي