محلي

مستشفى جديد حيز الخدمة قريبا

بدائرة الحجيرة بورقلة

يرتقب دخول المستشفى الجديد الذي تم إنجازه بدائرة الحجيرة 100 كلم شمال ورقلة، قريبا حيز الخدمة، حسب ما علم لدى مديرية الصحة والسكان، سيساهم هذا المستشفى بطاقة 60 سريرا، فور دخوله حيز الخدمة المرتقب مطلع العام المقبل كأقصى تقدير، في تحسين الخدمات الصحية والتكفل بالمرضى على مستوى هذه الدائرة التي تضم بلدتي الحجيرة والعالية، كما أوضح مدير القطاع، فاضل مصدق.

وأضاف مصدق أن قرار إنشاء هذا المستشفى كمؤسسة عمومية استشفائية قد صدر في الجريدة الرسمية رقم 37 بتاريخ 19 جوان المنصرم، في انتظار تنصيب الطاقم الإداري المكلف بتأطيره وتوفير ميزانية تسييره.

كما يتطلب الأمر أيضا الانتهاء من تنصيب الطاقم الطبي وشبه الطبي، فضلا عن تحويل الممارسين الأخصائيين، وفقا لاحتياجات هذا المرفق الصحي. وكلف مشروع إنجاز هذه المنشأة التي تتربع على مساحة إجمالية قوامها 2.3 هكتار منها 12 ألف متر مربع مبنية، غلافا ماليا يقدر بـ1.29 مليار دينار ضمن صندوق تنمية مناطق الجنوب، وفق البطاقة التقنية للمشروع.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا المستشفى الذي يحمل اسم المجاهد “باشي معمر”، يتكون من مصالح للفحص الطبي والاستشفاء والاستعجالات، بالإضافة إلى قسم الأشعة وغيرها. ويتطلع المواطنون بهذه الجماعة المحلية إلى تدشين هذا المرفق الصحي الجديد في القريب العاجل، حيث من شأنه أن يساهم في التخفيف عنهم من متاعب نقل المرضى، خاصة نحو المؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف بعاصمة الولاية، كما ذكر عدد من السكان، مشيرين في الوقت ذاته أن مستشفى الحجيرة الحالي يعرف نقصا كبيرا في الأطباء الأخصائيين والتجهيزات مما ينعكس سلبا على ظروف الرعاية الصحية.

ق. م

من نفس القسم محلي